بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

دراسة توضح فائدة الشاي الأسود في فقدان الوزن

طباعة مقالة

  0 119  

دراسة توضح فائدة الشاي الأسود في فقدان الوزن





مكة الآن - متابعات :

يسعى الباحثون في مختلف أنحاء العالم إلى إيجاد حلول لمشكلة السمنة تساعد على فقدان الوزن بأسلوب آمن. ومؤخرًا، توصل باحثون أمريكيون إلى اكتشاف جديد يساعد على التخلص من مشكلة زيادة الوزن؛ هو الشاي الأسود.

ورغم أن الفوائد الصحية للشاي الأخضر تفوق الشاي الأسود، وأثبتت دراسات سابقة قدرته على خفض الوزن؛ فإن الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، كشفت عن قدرة الشاي الأسود على القيام بذات الدور، بحسب ما نشر موقع “ميديكال نيوز توداي”.

ويحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول، وهي مضادات للأكسدة تحمي الهياكل الخلوية، مثل الحمض النووي والأغشية الخلوية، كما يمكن للشاي الأسود، من خلال آلية محددة تعمل من خلال بكتيريا الأمعاء؛ أن يساعد على فقدان الوزن.

وتوصل الباحثون إلى نتائجهم بإجراء مجموعة من التجارب على الفئران تم تعريضهم لنظام عالي الدهون والسكريات مع تزويدهم بمستخلص الشاي الأسود؛ لدراسة كيفية تأثيره في فقدانهم الوزن الزائد.

وبعد 4 أسابيع، لاحظوا انخفاضًا ملحوظًا في وزن الفئران التي تم تزويدها بالشاي الأسود، كما وجدوا أنها شهدت زيادة في بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالجسد النحيل، وانخفاضًا في بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالسمنة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/347892.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com