بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ولادة مكة” تفتتح عيادات المخ والأعصاب للأطفال

طباعة مقالة

  0 540  

“ولادة مكة” تفتتح عيادات المخ والأعصاب للأطفال





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ مصطفى بن جميل بلجون ونيابةً عنه إفتتح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ وائل بن حمزة مطير عيادات المخ والأعصاب للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة اليوم الخميس الموافق ١٥/١/١٤٣٩هـ. وكان في إستقبالهم مدير المستشفى الدكتور/ أنس بن عبدالحميد سدايو ومدير الخدمات الطبية الدكتور/ هلال المالكي وعدداً من الأطباء والإستشاريين ومنسوبي المستشفى.

كما تم أثناء الإفتتاح الإطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في العلاج وإثبات فاعليتها وتدشين الخدمات الجديدة والتي كان أبرزها إفتتاح عيادة (البوتكس) وتفعيل برنامج (keto diet) بالإضافة إلى إستعراض إنجازات القسم ووضع خطة مستقبلية له.

وقالت الدكتورة/ عبير رئيسة قسم المخ والأعصاب “تم بحمدالله افتتاح قسم العلوم العصبية بالمستشفى وقمنا بإستعراض إنجازاتنا في الأعوام الماضية حيث تابعنا 3814 حالة خلال عام 2016 ، كما تابعنا 2359 حالة من 1-8 / 2017 ، في حين تم حقن 10 حالات في عيادة البوتكس بالإضافة إلى تطبيق برنامج ketodiet لعلاج بعض حالات الصرع المستعصية التي لاتستجيب لأدوية الصرع، فنجحنا بفضل الله في الحالة الأولى بنسبة 100% وتوقفت التشنجات كلياً، أما الحالة الثانية فقد نجحنا بنسبة 50% وقل عدد التشنجات للنصف وتحسن الإدراك لدى المريض وبدأ في المشي بعد أن كان على كرسي متحرك. ومن إنجازاتنا أيضاً فتح عيادة (neuro- genetic- metabolic diseases) وذلك بالإشتراك مع الدكتور/ ضياء عرفة لتشخيص الحالات ومن ثم تقديم المشورة الوراثية بخصوص نسبة تكرار المرض في الحمل القادم، وأيضاً قمنا بضم عيادات النفسية للقسم وذلك لعمل الإختبارات الخاصة بحالات التوحد وفرط الحركة وقصور القدرات الذهنية وغيرها من الحالات بالإضافة إلى تأليف كتيب (أنا والصرع).

ختاماً تم تكريم منسوبي القسم وتقديم شهادات الشكر لهم وإلتقاط الصور التذكاريه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/347869.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com