بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“النقبي” تؤكد مشاركة السعودية في الدورة الرابعة لأندية السيدات

طباعة مقالة

  0 160  

“النقبي” تؤكد مشاركة السعودية في الدورة الرابعة لأندية السيدات





مكة الآن - حنان الشفاع :

سلطت ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، من خلال استضافتها في ملتقى الاعلاميات العربيات، الضوء على آخر الاستعدادات للنسخة الرابعة لدورة الالعاب العربية لأندية السيدات التي ستستضيفها الشارقة الإماراتية خلال فبراير المقبل 2018 ، تحت شعار”العالم ملعبك شاركونا لحظات الفوز” ، وعلى زيارتها المبرمجة للمغرب آخر الشهر المقبل للترويج للدورة و للقاء رؤساء الجامعات والجهات المختصة لتشجيع الأندية الوطنية على المشاركة .
وللتذكير فقد عرفت الدورة الماضية مشاركة ناديين مغربين يمثلان كرة الطاولة والقوس والسهم بمبادرة شخصية من رئيسيهما في غياب أي دعم من اللجنة الأولمبية السابقة.
وتتوخى ندى النقبي مشاركة مكثفة لسيدات المغرب المتمرسات في الألعاب التسع المعتمدة في هذه النسخة وهي كرة السلة ، الطائرة ، الطاولة ،الرماية ،القوس والسهم ،الفروسية، القفزعلى الحواجز ، فضلا عن أم الألعاب، والكراطي الذي تمت اضافته ، وقالت النقبي في هذا السياق إن اللجنة المنظمة تحرص كل نسخة على اضافة لعبة اولمبية ، مساهمة منها في الرفع من مستوى المنافسات التي تساعد اللاعبات العربيات على المشاركة في الاولمبياد.
و في سياق متصل أكدت النقبي على أن اللجنة المنظمة كثفت من اجتماعاتها ووضعت خريطة عملها و آلية اشتغالها مع الأطراف المعنية و المساهمة ،للوقوف على كل الجوانب اللوجستية و الفنية المتعلقة بالدورة، الكفيلة بتحسين المستوى ، وتطوير الفعالية الرياضية، من أجل خروجها في أبهى حلّة، بما يساهم في تحقيق الهدف الأساسي لها، والمتمثل في تطوير رياضة المرأة العربية، بتوفير المناخ المناسب لها لتنمية قدراتها الفنية حتى تستعد وتتأهل للمنافسة على الألقاب في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.
وكشفت النقبي عن أن الإقبال على المشاركة من الأندية العربية مازال لا يلبي طموح اللجنة المنظمة وإن كانت بعض الدول قد أكدت مشاركتها وفي مقدمتها السعودية، لذلك، تضيف، يجب تحفيز الأندية على المشاركة، عن طريق اللجان الاولمبية الوطنية بمراسلة الاندية ومساعدتها على المشاركة الكفيلة بضمان الاستمرارية للدورة التي تعد أكبر تجمع عربي رياضي للسيدات.
واوضحت النقبي ان الدورة ستكون صديقة للبيئة داخل المنشآت الرياضية وخارجها من خلال تطبيق كافة المعايير والتعليمات ، إلى جانب تطبيق فحص المنشطات وتوعية الممارسات بالأدوية التي تسقط في المحظور.
هذا وستحمل الدورة العديد من المفاجآت كوجود الروسية لانا زادونسكايا بطلة العالم في المبارزة كضيفة شرف والتي ستعرض تجربتها امام اللاعبات والاعلام لتكون قدوة للاعبات.
ولم يفت في الأخير النقبي الحاصلة على ديبلوم الإعلام التنويه بالإعلاميات الرياضيات العربيات و بدورهن و مساهمتهن في تطوير الرياضة النسائية، واعتبرت ان الاعلام شريك حقيقي في نجاح الدورة، وكانت الإعلامية الرياضية المغربية والعربية حاضرة بثقلها خلال السنوات الماضية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/347473.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com