بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ورشة عمل لتطوير أعمال الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين بسجون العاصمة المقدسة

طباعة مقالة

  0 560  

ورشة عمل لتطوير أعمال الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين بسجون العاصمة المقدسة





مكة الآن - عوض المالكي :

نظمت شعبة الرعاية الاجتماعية والنفسية بسجون العاصمة المقدسة ورشة عمل بمقر إدارة سجن الإصلاحية ،وذلك أثناء الدوام الرسمي ،و برآسة سعادة مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح بن علي القحطاني، ومدير شعبة التأهيل والإصلاح الرائد أحمد سعود الغامدي، وبمشاركة جميع الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين .

واستهل الاجتماع مدير السجون العاصمة المقدسة العقيد صالح بن علي القحطاني بكلمته، والتي قال فيها أن النزيل أمانة في أعناقنا، فمن واجبنا أن نقدم له يد العون للوصول به إلى بر الأمان، كما شدد سعادته على ضرورة تهيئة النزيل وإصلاحه وعلاجه مهما كلف الأمر، حيث أن دولتنا الكريمة تقدم جميع الإمكانيات التى تساهم في علاج النزيل و تأهيله.
كما ناقش خلال الاجتماع بعض المحاور الهامة التي تخص النزيل من الناحية النفسية ،وضرورة عرض من يعاني منهم من اعتلال نفسي على الطبيب المختص لتشخيص حالته.

الجدير بالذكر أن التطور مستمر في سجون العاصمة المقدسة في مجال الرعاية الاجتماعية ،والتركيز على الجانب الإكلينيكي، و استحداث العيادة المهنية التي تتسم بالسرية ،وعلاج النزيل ومعرفة أسباب دخوله في عالم الانحراف وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لديه، حيث تتسم هذه العيادة بأسلوب مغاير وتأثيث خاص للعيادة للوصول إلى أفضل النتائج. ولا يقف دور هذه العيادة إلى هذا الحد وإنما يكون هناك رعاية لاحقة وهي :

امتداد العمل الاخصائي في العيادة وهي تعكس مدى نجاح البرامج المقدمة للنزلاء، و تهيئة النزيل للبيئة الخارجية قبيل اطلاق سراحه، و محاولة إلحاقه بأحد الوظائف المتاحة بالمؤسسات الخارجية عن طريق مخاطبة عدة جهات منها: صندوق الموارد البشرية ،ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء، وأسرهم والمفرج عنهم ( تراحم ) وباب رزق جميل و ريادة وطاقات وبعض رجال الاعمال المتعاونين .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/346963.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com