بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نادي الصيدلة الطلابي بجامعة ام القرى … يحتفل بيوم الصيدلي السعودي

طباعة مقالة

  0 408  

تزامنا مع يوم الصيدلي السعودي

نادي الصيدلة الطلابي بجامعة ام القرى … يحتفل بيوم الصيدلي السعودي





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

برعية علامية من صحيفة مكة الان أُطلق نادي الصيدلة الطلابي بجامعة ام القرى فعاليات يوم الصيدلي السعودي وذلك للتعريف بدور الصيدلي والتعريف بأهدافه السامية في مهنة الصيدلة ، وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى الولادة بمكة المكرمةً مساء الخميس الماضي .

واشتملت الفعالية على عدد من المحاضرات الهادفة حيث وجه الصيدلاني احمد مغربي رسالة الى كل خريج ،ومن ثم كلمة للدكتور علي صالح بخصوص التبرع بالخلايا الجذعية وطرق التبرع والاستفادة منها ، وكذلك كلمة الدكتورة ابرار ثابت شرحت فيه برنامج الرزدنسي والفيلوشيب للصيادلة بأمريكا ومعلومات حول البرنامج والتسجيل فيه ،والعديد من المحاضرات والمواضيع الهادفة للصيادلة .

كما شملت الفعالية كلمة للدكتور رائد كنسارة تحدث فيها عن تكملة دراسة الصيدلة والتحديات المواجهة للطلبة ، ومحاضرة للدكتور حسام الطويرقي سلط فيها الضوء عن دور الصيدلي في شركات الادوية ،وكلمة الدكتورة سهى الحبشي عن دور الصيدلي في مركز معلومات الادوية في المستشفيات، وكلمة الدكتور خالد الجعلي عن الفيلوشيب للصيادلة بامريكا . وكلمة الدكتور نادر دمفو عن دور الصيدلي الإكلينيكي في المستشفيات .

وفي الختام تم تكريم رعاة الحفل والاعلاميين والمتحدثين من قِبل سعادة الدكتور /عمر سنبل وكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة ام القرى والدكتور / شرف بن عزت رئيس قسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة .

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء يتيح لطلبة الصيدلة والعلوم الصحية الفرصة للتعرف على الخبراء واستعراض أبرز تجاربهم الناجحة، وخلق انطباع عن سوق العمل وأفضل الممارسات العالمية في المجال .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/346798.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com