بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عدة فوائد للرجال من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.. تعرف عليها

طباعة مقالة

  0 148  

عدة فوائد للرجال من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.. تعرف عليها





مكة الآن - متابعات :

رصد تقرير صحفي الفوائد التي تعود على الرجال من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، مبيناً أن تلك الفوائد تتوزع في مجالات عدة ما بين اقتصادية و اجتماعية و أسرية.

وأوضح التقرير، وفقاً لـ”الوطن”، أن الفوائد تشمل تخفيف الأعباء المالية بحيث ستقل مصاريف رب الأسرة على وسائل نقل العائلة من رواتب للسائقين وغيرها، مع إتاحتها فائضاً من الوقت؛ كونه سيخف على الرجل كثير من المهام المتعلقة بالمرأة، إلى جانب زيادة إنتاجية الرجل العامل لأن بعض المهام ستُترك من عليه مثل إيصال أبنائه من المدرسة إلى البيت.

وتشمل الفوائد أيضاً توزيع الأدوار المتعلقة بالتنقل بين الرجل والمرأة، وتخفيف العبء النفسي على الرجل، بالإضافة إلى مواجهة الحالات الطارئة للرجل من خلال قيام المرأة بسرعة التعامل مع الحالات الصحية التي تواجه الرجل أثناء القيادة ونقله إلى أقرب مستشفيات.

ولفت التقرير إلى أن القرار سيترتب عليه أيضاً زيادة الموارد الاقتصادية للأسرة؛ كون هذا القرار سيوفر فرص عمل متعددة للمرأة تسهم في زيادة دخل الأسرة، مع تعزيز الثقافة المالية للمرأة؛ ما يعود بالنفع للرجل في معرفة المرأة بما كان يصرفه الرجل على الأمور المتعلقة بالسيارة وصيانتها وتأمينها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/346732.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com