بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح لقاء عالم التطبيقات

طباعة مقالة

  0 292  

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح لقاء عالم التطبيقات





مكة الآن - عوض المالكي :

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، افتتح نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر أمس (الخميس) لقاء عالم التطبيقات بعنوان “تطبيقات نحو رؤية 2030” والذي تنظمه غرفة جدة ممثلة في لجنة شباب الأعمال بشراكة استراتيجية مع وزارة التجارة والاستثمار  وتشارك فيه 120 جهة حكومية وخاصة ، كما دشّن سموه 12 تطبيقا لهواتف ذكية نفذها شباب سعوديين .

وأعرب أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان عن سعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة للقاء عالم التطبيقات في دورته الأولى، مؤكداً أن ذلك يدلل على امتداد دعم ولاة الأمر لمثل هذه الفعاليات التي تساهم في تنمية الحراك الاقتصادي في المملكة ومساندتهم لتشجع شباب وشابات الأعمال على الابتكار والإبداع.

وأوضح دحلان بأن لقاء عالم التطبيقات يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنويع الموارد والمداخيل الاقتصادية ومواكبتها عبر تطوير المحتوى المحلي وتحفيز قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد فرص استثمارية لريادة الأعمال، حيث يجمع أصحاب التطبيقات والمستفيدين منها إلى جانب مشاركة المستثمرين مع أصحاب الأفكار لإيجاد بيئة محفزة للأعمال الناشئة الصغيرة والناشئة.

وأشار إلى أن لقاء عالم التطبيقات يهدف إلى تطوير المحتوى المحلي وإيجاد بيئة محفزة للأعمال الناشئة والصغيرة وإتاحة فرص وشراكات استثمارية واعدة من خلال تواجد المبدعين من أصحاب التطبيقات والشركات الرائدة في مكان واحد من المستثمرين، كاشفاً أن هذا الحدث يشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية إلى جانب شركات التقنية العالمية وشركات الاتصالات وشركات تطوير التطبيقات وتقديم الدعم لها وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين.

‏- انفوجرافيك
* التطبيقات التي دشنها نائب أمير منطقة مكة المكرمة :
تطبيق زاد فريش ويسعد متجر الكتروني لكل احتياجات الأسرة يتميز بالتوصيل المجاني مع امكانية الدفع النقدي أو عبر الشبكة مع اختيار الوقت المناسب لتوصيل الطلبات.

موقع ميستاشوب يضم اكثر من 7 ألف منتج من العطور والتجميل “ماركات عالمية” ويتميز بطرق سداد ميسرة وتقسيط المشتريات لأكثر من 2000 ريال والتوصيل لجميع أنحاء المملكة.

تطبيق وهوية الشعلة الأولى لتمديد الغاز والتي تقوم بتمديد شبكات الغاز المركزي للمنازل والشركات والمطاعم والمجمعات السكنية والتي تعد خدمة جديدة في المملكة.

تطبيق مدرسي والذي يسهل تواصل الطالب بالمدرس ويتميز بتوفير قوائم بيانات عن المدرسين المتخصصين في نطاق عمراني محدد.

تطبيق دينتي والذي يمكن من طلب سيارة النقل الأقرب للمستخدم لنقل الشحنات مهما كان حجمها مع امكانية تتبعها.

تطبيق وكالتي الذي يسهل اجراءات عمل وكالة شرعية وعمليات التوثيق وطالب التوثيق.

تطبيق حقوقنا والذي يمكن من تسجيل القضايا وحفظها والرجوع إليها وتخزين الصور والملفات لكل قضية ومتابعتها مع خدمة المواعيد.

تطبيق زجاجي والذي يقدم خدمة طلب وشراء الزجاج ومنتجاته وإجراء جميع العمليات المتاحة عليه وتوريده وتركيبة.

تطبيق بقالتي ويمكن عرض وشراء الحاجيات اليومية الاستهلاكية من المتاجر الأقرب للمستخدم مع التوصيل.

تطبيق إيسار للخدمات المنزلية والذي يعد منصة ربط لجميع الخدمات المنزلية ويضم 40 خدمة تتعلق بالمنزل من خلال الحرفيين وأصحاب الخبرات والمهارات.

تطبيق تارقت الذي يضم التجار والتاجرات من جميع مناطق المملكة لعرض المنتجات والخدمات المقدمة ويسهل عمليات الشراء والتحقق من الطلبات والدفع.

تطبيق موفالي ويهدف لايصال الأفراد والمؤسسات بسيارات النقل وظمان أقل الأسعار وأفضل خدمة ويتضمن التطبيق خدمة نقل الأمتعة من والى المطار.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/346587.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com