بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السديس يدشن فعاليات تعزيز قيم المواطنة

طباعة مقالة

  0 190  

السديس يدشن فعاليات تعزيز قيم المواطنة





مكة الآن :

دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس فعاليات تعزيز قيم المواطنة التي أطلقتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تزامناً مع اليوم الوطني (87) لتأسيس هذه البلاد المباركة.
وقال معاليه أثناء حضوره حفل التدشين إن المتأمل في الكتاب والسنة يجد العناية بالأوطان، ولقد منَّ الله على هذه البلاد بالتوحيد والوحدة ومن أصول هذه الشريعة الوحدة في الدين والوحدة في الأوطان بل من الضرورات المحكمات والأصول المسلمات.
وأضاف ((معاليه من الواجب علينا جميعاً أن نلتف ونتلاحم مع الرعاة والقيادة الرشيدة وأن نقوي الآصرة الدينية والوطنية ولقد عمل الإمام المؤسس – رحمه الله – الملك عبدالعزيز على توحيد الكلمة ورأب الصدع بين فئات هذه البلاد وجمعها في وحدة دينية وملحمة تاريخية وطنية لامثيل لها)).
وحذر معاليه من تحديات الإرهاب التي تواجهها هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية والمحاولات الهادفة لزعزعة أمننا واستقرارنا، وبهذه المناسبة نحيي جنودنا البواسل على ما يبذلون من جهود لحماية الثغور والحدود وحفظ سلامة قاصدي الحرمين الشريفين.
وأوضح معاليه أن الرئاسة حرصت على وجود هذه الفعاليات لتغرس في منسوبيها حب وطنهم وطن الحرمين ووطن التوحيد والقرآن والسنة لتبين مكانته وأهميته لأنه درة الأبصار ولتحرص على تعزيز المواطنة الحقة التي لا تتمثل في الشعارات إنما هو عمل دؤوب وفعاليات للتمسك بالأصول والثوابت التي قامت عليها هذه البلاد المباركة ومواكبة العصر للاستفادة من معطياته وتقاناته في خدمة ديننا.
وأكد معاليه أن التوسعات العملاقة التي شهدها الحرمان الشريفان من النعم التي ينبغي أن نحمد الله عز وجل عليها وآخرها توسعة الملك عبدالله – رحمه الله – للمسجد الحرام.
وبين معاليه ((أنه في عالم يموج بالإرهاب تأتي المملكة لتكافح هذه الآفة الخطرة فالواجب التعاون مع رجال الأمن ومع ولاة الأمر لمكافحة هذه الآفة التي أثرت على بعض عقول وأفكار الشباب فيجب علينا أن نستثمر مواقع التواصل الاجتماعي بتعزيز المواطنة ولزوم الجماعة والوقوف أمام كل من يزايد أمن بلادنا أو ينال من رموزنا وولاة أمرنا وعلمائنا وأئمتنا)).
واختتم معاليه بالشكر لولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على جهودهم المباركة وحرصهم على الأصالة والمعاصرة والتوازن, والشكر موصول أيضاً لمنسوبي الرئاسة والزملاء في وكالة الرئاسة والجهات الأمنية في المسجد الحرام لحرصهم وتفاعلهم لإنجاح هذه الفعاليات المباركة.​

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/345730.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com