بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمرك جسر الملك فهد يُحبط محاولات لتهريب كمية من الخمور ومشتقات بترولية وسلع محظورة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

طباعة مقالة

  0 115  

فيما بلغت المبالغ المالية المفصح عنها من القادمين والمغادرين أكثر من مليار و414 مليون ريال سعودي

جمرك جسر الملك فهد يُحبط محاولات لتهريب كمية من الخمور ومشتقات بترولية وسلع محظورة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك





مكة الآن _ الدمام _ مشاري حمودالزهراني:

تمكّن جمرك جسر الملك فهد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، في الفترة من 5-12-1438هـ حتى 18-12-1438هـ من إحباط عدد من محاولات التهريب شملت إحباط محاولة تهريب كمية من الخمور وبيرة بالكحول وثمار قورو ومشتقات بترولية.
وفي التفاصيل أكد سليمان البليهد مدير عام جمرك جسر الملك فهد أن الجمرك تمكّن خلال الفترة المشار إليها من إحباط عدد من المحاولات لتهريب (547) زجاجة خمر وبيرة بالكحول، و(1933) كيلوجرام من ثمار “القورو” المحظور استيرادها.
وأضاف البليهد أنه تم أيضًا خلال أيام الإجازة إحباط محاولة تهريب مشتقات بترولية إلى خارج المملكة بلغت (14.654) أربعة عشر ألف وستمائة وأربع وخمسون لتراً، وكذلك إحباط تهريب (225) من “الشيش الإلكترونية ولوازمها” و(14.111) أربعة عشر ألف ومائة وإحدى عشر ألف علبة سجائر، و(1.096) ألف وست وتسعون علبة “معسل ونكهات”.
وأوضح مدير عام جمرك جسر الملك فهد أنه بلغ إجمالي المبالغ المالية وقيمة المعادن الثمينة التي تم الإفصاح عنها عبر حركتي القدوم والمغادرة خلال نفس الفترة (1.414.949.713) مليار وأربعمائة وأربعة عشر مليون وتسعمائة وتسعة وأربعون ألف وسبعمائة وثلاثة عشر ريال، وذلك بواقع (186) حالة إفصاح. كما بيّن أنه تم خلال الفترة المشار إليها إنهاء إجراءات (226.533) مائتان وست وعشرون ألف وخمسمائة وثلاثة وثلاثون مركبة عبر حركة القدوم، في حين بلغ مجموع المركبات التي تم إنهاء إجراءاتها عبر حركة المغادرة (235.605) مائتان وخمسة وثلاثون ألف وستمائة وخمس مركبات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344811.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com