بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نيابة عن وزير الشؤون الإسلامية .. الغنام يترأس اجتماع المجلس الأعلى لمركز  الملك فهد الثقافي

طباعة مقالة

  0 103  

اطلع على المشروعات التعليمية والثقافية للمركز والقوائم المالية للعام الحالي والقادم

نيابة عن وزير الشؤون الإسلامية .. الغنام يترأس اجتماع المجلس الأعلى لمركز الملك فهد الثقافي





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام أن مركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين يؤدي رسالة مهمة بنشر قيم وسماحة الإسلام، مشيراً إلى أن المسلمين أحوج ما يكونون إلى معرفة الإسلام الصحيح والثقافة الأصيلة التي رسخها دين الإسلام .

جاء ذلك في مستهل الكلمة التي ألقاها فضيلته خلال رئاسته ــ اليوم ــ الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لأمناء مركز الملك فهد بن عبدالعزيز الثقافي الإسلامي في الأرجنتين لعام 2017م، نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الرئيس العام للمجلس الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ .

وحضر الاجتماع ــ الذي عقد في بيونس إيرس ــ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين رياض بن سعود الخنيني، والأمين العام للمجلس سعادة مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي الأستاذ نايف بن تلال الفعيم، وسعادة المدير العام للجامعات والجمعيات الإسلامية بوزراة الشؤون الإسلامية عضو المجلس الشيخ علي بن عبدالله الزغيبي، والمستشار بوزارة الشؤون الإسلامية عضو المجلس الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم،ولفيف من الأعضاء بالمجلس.

ورفع وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ـــ حفظهما الله ــ؛ على حرصهم ودعمهم الدائم والمستمر لكل عمل يخدم الإسلام والمسلمين، ويسهم في نشر الثقافة الإسلامية والمنهج الوسطي في كل بلاد الدنيا ومن بينها أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، مشيراً إلى أن المركز أضحى معلماً من معالم الخير والهدى في أمريكا اللاتينية بفضل الله ــ جل وعلا ــ ثم بسبب ذلك الدعم المثمر، سائلاً الله القدير أن يجعل هذه الأعمال في موازين حسناتهم يوم القيامة .

ووجه “الغنام ” شكر مجلس أمناء المركز لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين؛ على جهودها المبذولة في الاهتمام بالمركز، والعناية به في جميع مراحله، والتعاون مع الجهات الرسمية الدينية والتعليمية في الأرجنتين لإنجاح مهمته وأداء رسالته .. كما قدم شكره وتقديره للمركز الإسلامي الأرجنتيني؛ على تعاونه مع المركز ومع أعماله الإسلامية والتعليمية، التي هي نجاح للجميع في أداء رسالة خدمة مسلمي أمريكا اللاتينية.

من جانبه،أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للمركز الأستاذ نايف الفعيم أن الاجتماع ناقش الموضوعات المتعلقة بالشؤون الإسلامية والثقافية للمركز وقارة أمريكا اللاتينية، كما اطلع المجلس على المشروعات التعليمية والثقافية للمركز والقوائم المالية للعام الحالي والقادم، والخطط المستقبلية، والمصادقة على الحساب الختامي للعام الماضي وعدد من الموضوعات المدرجة في أعمال ومهام المجلس.

وقال: إن المجتمعين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لدعم المملكة أعمال المركز على مستوى القارة اللاتينية، وحرصها على الجالية الإسلامية في تلك القارة.

ورفع الفعيم في ــ ختام حديثه ــــ شكره وتقدير لمعالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ولكافة أعضاء مجلس الأمناء؛ على تعاونهم ودعمهم لأعمال المركز ورسالته، سائلاً الله ــ تعالى ــ أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته.

وفي ختام المجلس، قدَّم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن الغنام الهدايا التذكارية لعدد من الأعضاء، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344689.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com