بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إطلاق خدمة توصيل جوازات السفر إلى المنازل

طباعة مقالة

  0 137  

إطلاق خدمة توصيل جوازات السفر إلى المنازل





مكة الآن _ متابعات :

أطلقت المديرية العامة للجوازات، ممثلة في إدارة جوازات منطقة الرياض، “كمرحلة أولى”، صباح الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، خدمة توصيل جواز السفر السعودي بعد تجديده من منصة أبشر.

واعتمدت المديرية آلية الخدمة بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي، مؤكدةً أن خطوات إصدار وإيصال الجواز السعودي بعد تجديده، تتم بطريقة آمنة وسرية، مبينةً أن عملية التجديد تستغرق 3 أيام عمل كحد أقصى، تتم وفق الخطوات التالية:

1- دخول المواطنين الراغبين في تجديد جوازات سفرهم، على منصة “أبشر” لتجديد الجواز وطباعة أو إحضار ما يثبت تجديد الجواز.

2- الذهاب إلى أحد مكاتب مؤسسة البريد السعودي التي تقدم الخدمة لتسليم المستندات والجواز القديم ومطابقة الشروط.

3- أن يكون مقدم الطلب صاحب الجواز نفسه أو وليّ أمره (مع إحضار ما يثبت ذلك).

4- تحقق موظف البريد عن العنوان الوطني للمواطن “واصل” مع سداد رسوم الخدمة لدى مكتب البريد.

وتوصل مؤسسة البريد السعودي الطرود البريدية إلى الجوازات لاستكمال إجراءات الطباعة، على أن تستلمها المؤسسة مجددًا بعد إنهاء طباعتها لتسليمها إلى المواطنين المستفيدين حسب العنوان الوطني المُسجل لهم.

وتم الاتفاق في المرحلة الأولى على أن تكون المكاتب البريدية المعتمدة سبعة عشر مكتبًا بريديًّا في مدينة الرياض قابلة للزيادة، تعمل من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، ويوم السبت من الثامنة صباحًا حتى الحادية بعد الظهر.
والمكاتب هي: بريد حي الوادي، وعرقة، والروضة، والملز، والمرسلات، والبديعة، والشفاء، والنسيم، والصناعية الأولى والثانية، والعليا، والبريد المركزي بالرياض، إضافة إلى بريد النسيج، والمحمدية، والسفارات، والمصيف، والدرعية.

ودعت الجوازات المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمة والتأكد من العنوان الوطني المسجل أو التسجيل عبر الرابط ، كما أهابت المديرية العامة للجوازات بالمواطنين الاستفادة من الخدمة المتاحة تسهيلًا لهم ولسرعة في الإنجاز.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344568.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com