بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

القسم التعليمي بجمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يستقبل الأطفال الجدد.

طباعة مقالة

  0 147  

القسم التعليمي بجمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يستقبل الأطفال الجدد.





مكة الآن - عوض المالكي :

استقبل القسم التعليمي بمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة اليوم الأطفال الجدد للعام الدراسي الجديد والمحولين من القسم الطبي بالمركز وبلغ عددهم 70 طفلا وطفلة .
وأوضحت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة سلاف محمد حجازي أن جميع الأطفال المعوقين الجدد سيستفيدون من الخدمات المقدمة بالمركز، مشيرة إلى أهمية التقييم الأولي للطفل لتحديد العمر العقلي والزمني للطفل لتحديد المرحلة الدراسية المناسبة له لسهولة تعزيز قدراته التعليمية بما يتناسب مع قدراتهم الفكرية.
ولفتت النظر إلى أن المراحل التعليمية بالقسم التعليمي تتنوع ما بين (الطفولة المبكرة ومرحلة التمهيدي ومرحلة التعليم الابتدائي والتربية الفكرية) إضافة إلى الأنشطة المساندة والتي تكمن في فصل القرآن ورشة الرسم والفنون ومعمل الحاسب الآلي المجهز بأحدث النظم الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت إلى أن المركز استعد لبداية العام الدراسي الجديد بإعداد البرامج التعليمية والخطط التربوية ووضع الأنشطة التعزيزية وتثبيت البرامج الالكترونية المتقدمة كما قام بتهيئة الفصول التعليمية والورش الفنية والساحات الرياضية والترفيهية والأنشطة اللاصفية وتوفير الكفاءات التعليمية والطبية والتأهيلية بغرض إكمال الدائرة التعليمية الصحيحة بالمركز حتى يستطيع الطفل أن يظفر ببيئة تعليمية وطبية وتأهيلية متكاملة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344439.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com