بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السديس : يوجه طلاب الابتعاث بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم

طباعة مقالة

  0 281  

السديس : يوجه طلاب الابتعاث بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم





مكة الآن :

التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية مقدماً معاليه لهم الوصايا والنصح بأن يكونوا خير سفراء لدينهم ووطنهم وأن يحترموا أنظمة البلد الذي يعيشون فيه، والعمل على تحقيق أهدافهم التعليمية وفق ما تسموا إليه أهداف برامج الابتعاث الخارجي والتمسك بتعاليم الإسلام وإظهار صورته المتألقة .

وأكد معالي الرئيس العام على أهمية المحافظة على العبادة والصلوات وإظهار الوجه المشرق لهذا الدين في وسطيته واعتداله ورحمته ويسره وتسامحه وحواره، معرباً معاليه عن شكره للقائمين على برامج الابتعاث سائلا الله – عز وجل –  بأن يوفق طلابنا المبتعثين في ما تبقى من العام الدراسي وإلى التسلح بسلاح العلم والمعرفة سيما في هذا العصر.

يذكر أن معالي الرئيس العام قد شارك في مؤتمر “التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي” حيث جاءت تلك الزيارات للتأكيد على أهمية الحوار الحضاري في التواصل بين الأمم لا سيما في ما يواجه العالم من تحديات وفئات ضالة تعبث بالسلام العالمي.

وفي الختام نوه معاليه إلى ضرورة التربية والنشأ على التواصل والحوار وتعليمهم أساسيات التواصل التربوية, ووجوب العمل على طبع كتب ودوريات تهتم بالخطاب الديني المعتدل وثقافة الحوار مع الآخر خصوصاً في بلاد الغرب.

كما عبر معاليه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله، وحكومتهم الرشيدة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الاميركية على ما يولونه من رعاية للعلم والعلماء .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344328.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com