بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إدارة تعليم صبيا تستكمل كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

طباعة مقالة

  0 206  

لاستقبال أكثر من 134 ألف طالب وطالبة صباح يوم الغد

إدارة تعليم صبيا تستكمل كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد





مكة الآن - عوض المالكي :

ينتظم يوم غدٍ الأحد على مقاعد تعليم صبيا الدراسة أكثر من 134ألف طالب وطالبة موزعين على مايقارب 1100 مدرسة في جميع المحافظات التسع التابعة للإدارة بمختلف مراحلها الدراسية وذلك بعد تمتعهم بالإجازة الصيفية.

وكانت إدارة تعليم صبيا قد أعلنت في وقت سابق جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وسط استعدادات قدمت من أقسام الإدارة ولجان الاستعداد وقادة المدارس ( بنين وبنات ) شملت أعمال الصيانة والنظافة والمقررات الدراسية والمعلمين والمعلمات والتجهيزات المدرسية والنقل المدرسي، والتهيئة والتدريب، والميزانيات المالية الخاصة بالمدارس، والأمن والسلامة.

فيما رحب سعادة مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس بعودة الطلاب والطالبات، مقدماً لهم التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك ، ومتمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالتفوق والتميز.

وأضاف الدكتور عسيري بأنه ومن أجل ضمان بداية جادة وقوية للعام الدراسي فقد عقدت لجنة الاستعداد العديد من الاجتماعات التحضيرية المسبقة كما باشرت بتشكيل لجان فنية وإدارية لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي 1439/1438هـ ، مع التأكيد على ضرورة حصر جميع إحتياجات المدارس والمعلمين والطلاب والسعي الحثيث لتحقيقها والوفاء بمتطلباتهم.

وأهاب مدير تعليم صبيا بضرورة التركيز على تنفيذ فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي ، والتهيئة الإرشادية للصف الأول المتوسط والصف الأول الثانوي والاستعداد لبرنامج اليوم الوطني وذلك حسب التوجيهات المعممة بهذا الخصوص ، وإدخال المدارس للإحصاءات حسب الواقع الفعلي للمدرسة في برنامج نور، والتواصل مع مسؤولي النقل المدرسي وأولياء الأمور فيما يخص نقل الطلاب والطالبات وتأمين وسائل النقل المناسبة لهم .

وقال الدكتور عسيري أن لجنة الاستعداد المركزية بالإدارة تتابع عن كثب مع لجان الاستعداد في المدارس خطة الانطلاقة أولاً بأول ، مشيراً إلى اعتماد خطة الجولات الإشرافية والتي سيقوم على تنفيذها قيادات الإدارة و مكاتب التعليم و أعضاء لجنة الاستعداد للبنين والبنات، بهدف متابعة انتظام الدراسة، وتلمس احتياجات المدارس وتقديم العون والمساعدة لهم، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تواجه الميدان.

كما أكد الدكتور عسيري على ضرورة التعامل مع العجز الطارئ إن وجد وفق التعميمات المبلغة ، والتواصل السريع مع مكاتب التعليم وأقسام الإدارة وأجنحتها عند وجود أي نقص يتعلق بالمقررات أو المعلمين أو التجهيزات المدرسية .

كما أشار الدكتور عسيري إلى أن إدارة تعليم صبيا ستشهد العديد من المشاريع التربوية الجديدة التي ستفتتح مع بدء العام الدراسي الجديد مواكبة لتطوير منظومة التعليم وتهيئة المناخ المناسب للتعليم والتعلم، إضافة لإطلاق جملة من البرامج النوعية والمشاريع والمبادرات المتوافقة مع خطط التحول الوطني 2020.

من جهة أخرى فقد قام سعادة مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس بجولة ميدانية على مدارس الشريط الحدودي للاطلاع على استعدادت وجاهزية تلك المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات والوقوف على التوصيات المقدمة من اللجنة الأمنية، مختتما جولته بطمأنت الجميع، سائلا الله تعالى أن يحفظ وطننا وولاة أمرنا من كل شر ومكروه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/344076.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com