بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

للمواطن الحُر الأبي…!

طباعة مقالة

  38 35355  

للمواطن الحُر الأبي…!





للمواطن الحُر الأبي…!
للدكتور/سلمان حماد الغريبي

في كل زمان ومكان تظهر علينا بين الفينة والفينة عُصبةٌ خارجة عن السنة والجماعة وفي حق وحب الوطن وعاداتنا وتقاليدنا وانزلاقاتهم المنحطة الهدامة بدعوات وتغريدات هدفها الاول والاخير النيل من وطننا وأمننا وأماننا وإستقرارنا وتشتيتنا في مشارق الأرض ومغاربها خدمة لإجندات خارجية حاقدة من أجل المادة وحب الظهور…فطعن الوطن من الخلف جريمة لاتغتفر وتستحق اقسى العقوبات واشدها لكل من يده إتسخت بهذا العمل الجبان ووضعها في ايدي العابثين المعتدين ويعينوهم بالقول والفعل والعمل على العبث بزعزعة أمن الوطن وإستقراره في سبيل افكار متطرفة هدامة تمس امن الوطن والمواطن والمقيم وضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار… ولاكنهم بعون الله وتوفيقه في النهاية يسقطون ولاينظر لهم بعين التقدير والإحترام ويقعون في قمة الإنحطاط وسوء الاخلاق والإستهجان والإستخفاف من عامة الناس وخاصتهم…حتى ممن كانوا يعملون لصالحم ويأتمرون بأوامرهم…
فأحذر أخي المواطن الحر الأبي من كل هؤلاء…فأعداء الوطن كثيرون من الداخل والخارج يكيدون لنا ويمكرون حسداً وغِلا” وحقداً وكراهيةً… فيمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…
فكن كَيِسٌ فَطِنْ يارعاك الله وحماك واوقف أي تغريدة او مقالات او مقاطع تمس هذا من قريب او بعيد حتى ولو كانت عن طريق الدعابة وخلافه وكن رجل الأمن الأول… فالوطن هو بيتك الكبير فإذا أُخترق فثق تمام الثقة ان بيتك الصغير الذي تسكنه واهلك اصبح في العراء بلا سواتر او ماء او كهرباء وكان التهجير مصيركم وبئس الفراق من التشتت الى عالم مجهول والعياذ بالله.
فمملكتنا… هي الأم والوطن والملاذ الآمن والإستقرار الدائم حدودها الحق والعدل والصفاء والنقاء والعطاء مساهمةً في كل ميادين الخير والإنسانية في كل مكان وتتعرض للمؤامرات المؤامرة تلو الأخرى وتتغلب عليها بفضل الله عز وجل ثم بيقظة رجال امننا الأوفياء وعيوننا الساهرة ليل نهار…
فعلينا أحبتي…السمع والطاعة لولي الأمر ولزوم الجماعة والحذر من الفتن ماظهر منها وما بطن ومن نقض البيعة والتشكك فيها وبها يقول الله عز وجل في سورة النساء:
﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا(59)﴾صدق الله العظيم.
ويقولﷺ :[“مَنْ خَلَعَ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا حُجَّةَ لَهُ وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِية”].
وعلينا احبتي ايضاً بالنصح او لزوم الصمت وعدم الخوض مع الخائضين الكاذبين في مثل هذه الامور التي تمس امن الوطن والمواطن وعدم الجلوس في مجالسهم المشبوهة ذات التوجهات السيئة الخبيثة والإبلاغ عنهم حتى ولو كانوا اقرب الأقربين حماية لهم ولنا والله ينصرنا ويحمينا.
■وأخيراً■تغريدتي:
هناك دعاة وخاصة من الناس هداهم الله واصلح حالهم من حملة الدعوة والكلمة والقلم سلكوا طُرقاً من طرق الشيطان من أجل السلطة او المال او الخروج على الحكام بدون وجه حق شرعي ودخلوا تحت زمرة”تأبط شراً” موجهين كلامهم للآخرين عذب موزون مسموم اوله عسل وآخره خراب ودمار للبلاد والعباد، فكأنهم يشهرون خناجرهم وبنادقهم على قِلةٍ من اصحاب القلوب الضعيفة المريضة ولكن الله يسمع ويرى فيرد خناجرهم وقذائفهم الى صدورهم ويدمرهم تدميرا لأن سلاحهم فاسد وهم فاسدون واغراضهم خبيثة وسيئة وهم سيؤون…
أحبتي…الذي يحب بصدق هذا الوطن يكره ان يفارقه او يتآمر عليه لان حب الوطن من الإيمان وأمانة ولقاء دائم ومستمر مع الأهل والأحباب في بيت كبير آمن مستقر وهو الوطن فيكون هذا اللقاء لنا جميعاً حب وعطاء نعمر فيه الاوطان ويزيدنا تألقاً وتماسكاً وتعاضداً وولاءً لحماية هذا البيت الكبير من كل حاسدٍ وحقود…واضعين نصب أعيننا انه إذا اخترق هذا البيت ضاع الوطن وتفرق كل من فيه…
فنعم أحبك ياوطن وحبي لك فيض من جنون لايساويه كل من في هذا الكون من حركاتٍ أو سكون…
سائلا”… الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يُديم علينا أمنه وأمانه واستقراره ويحفظ ولاة امرنا وبلادنا من كيد الكائدين ومن كل فاجرٍ أثيم… وأن يثبتنا على الدين والحق والهدى حتى نلقاه يوم الدين وهو راضٍ عنا… والله يحفظنا جميعاً ويرعانا في بلادنا بلاد الحرمين الشريفين بحفظه ورعايته.
فيا أخي المواطن الحر الأبي كُن فطن ولا تقف عندك إرسلها لكل عزيز وغالي من اجلنا وأجل هذا الوطن الغالي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/343834.html

38 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. غازي ابو حجره

    الله خير الحافظين…
    هذه البلاد حاميها رب العباد…
    قال أيه…حراك…انه قمة الخراط والكذب والنفاق وسوء الادب والاخلاق…
    انها..المملكة العربية السعودية..حفظها الله ورعاها.

  2. فهد الازوري

    لافض فوك يادكتور سلمان فكل من على هذه الارض في هذا الوطن وربي احرار والدليل حراك 15 سبتمبر انقلب مظاهرة وبكل فخر عظيمة في حب الوطن والسمع والطاعة وتجديد البيعة لولي الأمر…حمى الله البلاد والعباد من هؤلاء الكلاب ونباحهم اكرمكم الله واتباعهم اللذين سفوا التراب وخزاهم الله وافشل مخططهم.

  3. عبداللطيف قدسي

    الله يديك العافيه دكتورنا العزيز…ان شاءالله السعودين كلهم احرار واهل اصل ونخوه ونحنا مع بلدنا في الرخا والشده…وربنا يحمينا من دولا الاشرار الي مايخافون ربنا ويبغو يفرقونا بكذبهم وحراكهم الفاشل كوجيههم العكرة.

  4. سامي فادن

    “لم أهتم لما يسمى بحراك ١٥ سبتمبر، لسبب بسيط، شعبنا لديه قدرة خارقة على دحر كل من يهدد أمنه واستقراره. سيبقى الوطن شامخا منيعا”
    في ايد امينة بعد رعاية الله وحفظه…
    اشكرك د.سلمان على هذا الطرح الرائع والجميل.

  5. علي الشيخي

    مقال ممتاز جداً وخصوصاً انه يتضمن مفردات عن الوطن الغالي تعجز الاقلام عن الكلام عن حب هذا الوطن قبله المسلمين مهبط الوحي . أسجل اعجابي في مقالك يا دكتور ….. فعلاً مقال يستحق النشر وكلنا في خدمة بلاد الحرمين

  6. فهد الزيادي

    « نقول لكل خبيث ولكل سفيه يريد أن يثير الفتن في مملكتنا نحن صف واحد مع قادتنا ونرى السمع والطاعة واجبة لهم كما جاء في القرآن».
    والله يحفظنا ويرعانا.

  7. سعد العصيمي

    اثبت السعوديين اليوم بجميع طبقاتهم أن هذه المحاولات الدنيئة لمثيري الفتن لا تجد تجاوبا أو أذانا صاغية مهما علت أصواتهم، فمنذ اطلاقهم لوسم “حراك 15 سبتمبر” حوله السعوديين الى مظاهرة لحب الوطن والتكاتف مع القيادة في مشهد قلما نراه فيما حولنا من دول…
    فاللهم احفظ البلاد والعباد من شر الأشرار.

  8. احمد المالكي

    “حراك 15 سبتمبر ليس إلا محاولة يائسة وبائسة من نظام عقيم وفاشل يدار بأيدي مرتزقة لإثبات وجوده من وراء الستار، حفظ الله المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها من كل شر”.

  9. خالد حجازي

    نعمة الوطن نعمة عظيمة ياإخوان الله لايغيرها علينا فاللنظر ماذا يدور حولنا من مصائب وفتن ومحن لإخواننا المسلمين المشردين في الأرض…
    هؤلاء ناس خونة لايخافون الله ولايستحون وربنا إن شاءالله يتولاهم ويرد كيدهم في نحورهم ويفكنا من شرورهم.

  10. حامد بن عبدالله الثبيتي

    بيض الله وجهك يادكتور يوم تبيض وجوه وتسود وجوه وجعلك من اهل الجنة ووالديك… مقالاتك دائما رائعة وهادفة… والوطن بارك الله فيك لاجدال فيه ولا مساومة ولابد لولي الامر الضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

  11. فريد احمد سليم عارف

    الله يديك العافيه يادكتور ويرحم والدينك فنحن نفدي هذا الوطن بارواحنا وكل مانملك وربنا يكفينا شر هادول الخونه الله يدمرهم ويكفينا شرهم وماادري بس هم ايش يبغوا الله يبتليهم في عافيتهم.

  12. فادي ابو شنب

    يارب…ندعوك في هذه الجمعة المباركة آخر جمعة في هذه السنة ان ترد كيد الكائدين في نحورهم وتدمر من ارادنا وبلادنا وديننا ومقدساتنا تدميرا.

  13. عناد

    إحنا مع وطنا قلبا وقالبا…ونفديه بأرواحنا ومن يرشه بالماء نرشه بالدم…
    هذا الوطن الأم المملكه العربية السعودية حفظها الله ورعاها.

  14. عادل مغربي

    🇸🇦
    ‏‏ستبقى شامخاً طول العمر ياوطني رغماً أنوفهم ورغم حسد الحاسدين وحقد الحاقدين اعداء الملة والدين
    ‏وستبقى ورايتك خفاقة راية التوحيد في العلالي
    ب‏لا إله إلا الله محمد رسول الله…
    ودام عزك ياوطن…
    مقال قمة الروعة يادكتور/سلمان اعزك الله وأكرمك.

  15. د/احمد غندوره

    💚‏أرادو حراك ضد الوطن فتحول أحتفال وطني غير مسبوق المواطن السعودي الوفي عصي على أعدائه وأعداء وطنه…
    ‏هنا الأمن والأمان…
    هنا الحزم والعزم…
    هنا الوفاء والأخلاص…
    هنا الشجاعه والأقدام…
    هنا الثبات والقوه…
    #هنا_المملكه_العربيه_السعوديه🇸🇦

  16. فيصل الحارثي

    الوطن خط احمر لايمكن لكائنٍ من كان ان يتخطاه
    على ارضه وتحت سماءه ترعرعنا وتعلمنا فاللهم احفظه لنا واحفظنا له.

  17. ابراهيم بصوي

    لافض فوك اخي الحبيب وسلمت اياديك وبارك الله فيك ووطنا يستحق منا اكثر من ذلك.

  18. نايله قزاز

    اللهم أدم نعمة الأمن والأمان علينا واكفنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن.
    واحفظنا وبلادنا من كل مكروه وسوء…
    وبارك الله فيك ونفع بك كاتب هذا المقال الرائع.

  19. توفيق نقلي

    #احبك ياوطني_هنا_المملكه العربية السعودية
    روحي وما ملكت يداي فداهُ وطني الحبيب وهل أحب سواهُ .. وطني الذي قد عشت تحت سمائهِ وهو الذي قد عشت فوق ثراهُ منذ الطفولة قد عشقت ربوعه إني أحب سهوله ورباهُ وطني الحبيب .. وطني الحبيب .. وهل احب سواهُ ؟ وطني الحبيب وأنت مؤول عزةٍ ومنار إشعاعٍ أضاء سناهُ .. في كل لمحة بارقٍ أدعو لهُ في ظل حامٍ عطرت ذكراهُ وطني الحبيب .. وطني الحبيب .. وهل احب سواهُ…؟!
    👍الله يديك العافية اخي الحبيب.

  20. صالح التويجري

    وطني أنت كبسمة العمر. وطني من لي بغيِرك عشقاًُ فأعشقهُ، ولمن أتغنى ومن لي بغيرك شوقًأ وأشتاقُ اليه…سلمت لنا شامخاً وقوياً طول الدهر…
    وسلمت اناملك ايها الكاتب المبدع وبارك الله فيك وحغظك وانار طريقك…وتقبل مروري جزاك الله خير ونفع بك.

  21. لافي العتيبي

    ياوطنا ياوطنا عمت عين الحسود

    ماتهزك لا زوابع ولا غدر عملا

    الرجال أهل الوفاء للوطن صاروا جنود

    من تعرض للوطن يجرع أنواع البلا

    الشريعة نهجنا بالصدور وبالورود

    لا نحيد بدربنا كل شيء مكمّلا

    صامدين للعداء نحتمي كل الحدود

    من بغانا بالغدر لازم أمره يفشلا

    ربنا يحفظ لنا قادة مثل الاسود

    دايماً في صفهم حافظين للولا

    علي الرشيد – رياض الخبرا

    ياوطنا ماتضدك منقضت العهـــــــــود

    والله إنا للعدا من مقابيس البـــــــــــلا

    جيشنا والشعب صامد ولا فيهم شرود

    كلهم وقت الشجاعه رجال ٍ وزمــــــــلا

    والحدود مسيّجه بالمدافع والجنـــــود

    والسماء فيه الصقورتصّفق طيورالخلا

    والأمن سايد وناطا على راس الجحود

    ما يفرق صفنا من يجَنـد لعمــــــــــــلا

    مشعل بن صنت العصيمي – الخـرج

    ياوطنا ياوطنا وحنا لك جنود

    محتمينك دايم من بلاء غدر اعملا

    من نوانا بشر له ملح بارود ورعود

    طيحة مايقوم منها ابد مستقبلا

    الوطن هو الوطن ماعنه والله صدود

    قلتها واقولها دايم قدم الملا

    مانهاب الموت لا لا ولافينا شرود

    والشجاعه طبعنا ضد كل العيلا

    خليف فهيد الحربي – الرياض

    ياوطنا من تعدا المعالم والحدود

    ياخذ الصفعه على الوجه من كل الملا

    ياوطنا مانخليك حنا بالوجود

    محتمينك بامر رب السموات العلا

    ماشرينا فيك متر من الارض بالنقود

    ولا لفينا لك من الشرق والغرب دخلا

    مهبط الوحي الالهي وقولي له شهود

    بنينا للبيت بين جبليك اعظم غلا

    بدر الحزيمي

    ذي بلاد الدين وافهم يالنذل الحقود

    وجاحد المعروف يارب جعله للبلا

    خلفه رجال وفيه وأوفت بالوعود

    بأمر ابو فهد وشعبه رجال بالولا

    وبرهنوا ما قصروا عزنا رجال الحدود

    كل شي واضح بان قدام الملا

    يا بلاد الخير يافخرنا دار الجدود

    كل خاين لايهمك وذولاك جهلا

    محمد عبدالعزيز الخنيفر – اشيقر

    شامخ كالطود من عهد ياصاح الجدود

    ورايت التوحيد والسيف تشهد للملا

    نردع العايل الى عال عن حدك نذود

    والعدومانرحمه دام فيه من البلا

    من يخون الدار تأكله ياصاح الاسود

    ثبت العلم الاكيد ولزوم ياصلا

    ايه حنا اهل البطولات ورجال السدود

    ياعدوالله جيناك والله عجلا

    حمد عبدالله الوايلي – حوطة سدير

    ايه لك ياموطني دوم حراس جنود

    والفضل لله رب البشر رب الملاء

    نجدد البيعة لعز الوطن سقم الحسود

    سيدي سلمان له مننا كل الولاء

    ياوطنا مالك ابدا مثيل بالوجود

    قبلة الاسلام مكه وييت المرسلا

    موطني ميزان كل الوفاء راع العهود

    للعلا ياموطني واصلي صوب العلا

    منك ساس العدل والامن وتنفيذ الحدود

    وانت مهبط للوحي والكتاب المنزلا

    ندعي الله ياوطن بالركوع وبالسجود

    انه يكافينا شر المصايب والبلا

    صالحً البشري – الرياض

    دارنا يا عزنا فخرنا دار الجدود

    من مشى ضدك مسكين وصعب ياصلا

    كلنا لاجل الوطن ما نهاب اللي حقود

    ومن يخون بلادنا لازم انه يرحلا

    كم لنا معروف واضح والعالم شهود

    وبالخداع اليوم شفناه من ناس خبلا

    ويا جنود الحق يا فخرنا عز وجهود

    ما خفى معروف بين على كل الملا

  22. رحمه الغالبي

    احسنت وصدقت يادكتور:(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين).

  23. ابو اصيل

    ما أجملها من مشاعر حينما يختال أبناء وبنات هذا الوطن الغالي فخراً ويتغنون بحبه ويعبرون عن ولاءهم له وللقيادة الرشيدة حفظها الله

    فليخرس الخونة والأعداء وستبقى باْذن الله يا وطني شامخاً في ظل حكومتك الرشيدة و شعبك الوفي

    اما انت يادكتور فمثالاً لرجال الوطن الاوفياء شكراً لابداعاتك

  24. نوال زمزمي

    كاتب متميز…ومقال رائع…لوطن يستحق منا الفداء والولاء…دام عزك ياوطن.

  25. أكرم خان

    🇸🇦نجدد البيعه لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الامين الامير محمد بن سلمان
    وليخسأ الخاسئون واعوانهم وموجهيهم وممويلهم الذين سموا انفسهم حراك 15 سبتمبر
    كلنا صغيرنا وكبيرنا رجالنا ونسائنا فداءً لوطننا الغالي مهبط الوحي ومهد الرساله

    منارة السلام والاسلام من اكثر من 14 قرن
    وسيظل كذلك بإذن الله الى قيام الساعة
    🇸🇦

  26. فاطمه المدخلي

    فشل الحراك فلا حراكْ
    وفشلتٓ ( سعدُ ) ومبتغاكْ

    ماذا أرادوا غير فوضى
    بعد فوضى وارتباك !!

    وطني سلمت ، وكلنا
    من دونهم نحمي حماك

    فلأنتٓ أغلى مفتدى
    وأعزّ من هذا وذاك .

  27. سالم الصاعدي

    أبدعت يادكتور.. مقال محترم وراقي وهادف … وفقك الله ونفع بما تسطره يمينك.

  28. وفاء الغريبي

    كفيت ووفيت يبن العم مقال قمة الروعة…
    جزاك الله خير ورحم والديك…

  29. حصه العتيبي

    نسأل…الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يُديم علينا أمنه وأمانه واستقراره ويحفظ ولاة امرنا وبلادنا من كيد الكائدين ومن كل فاجرٍ أثيم… وأن يثبتنا على الدين والحق والهدى حتى نلقاه يوم الدين وهو راضٍ عنا… والله يحفظنا جميعاً ويرعانا في بلادنا بلاد الحرمين الشريفين بحفظه ورعايته.
    سلمت يمينك دكتورنا الفاضل وبارك ربي فيك.

  30. حمزه البركاتي

    سلمت الانامل وبارك الله فيك حبيبنا الغالي دكتور/سلمان…
    حقيقي مقال في منتهى الروعة يلجم كل حاقد وحسود لا يخاف الله في اهله ووطنه.

  31. عالية

    اللهم آدم علينا الأمن و الأمان و احمي بلاد الاسلام و المسلمين يارب

  32. د/مريم..ام نواف

    زمن غريب وعالم عجيب يادكتور… الله يكفينا شرهم ويرد حقدهم في نحرهم…ويحسن اليك وييكتب لك الاجر والثواب.

  33. نادية

    سلمت يمينك .. اللهم أدم وحدتنا واحفظ أمننا وأماننا ..

  34. فهد القرشي (ابو فيصل)

    جزاك اللة خير يبو سياف
    فعلا الوطن خطر احمر
    اللة يوفق قيادتنا
    الحمد للة على الأمن والامان

  35. د/لطيفه العبادي

    الله يحفظ البلاد والعباد من شر هؤلاء الاشرار…
    جزاك الله خير دكتورنا الفاضل ونفع بك…
    ورحم والديك على مقالاتك الرائعة والهادفه.

  36. السديس..مكه

    جزاك الله خير وبارك فيك…
    احسنت واجدت…الوطن خط احمر…

  37. د/خالد مدني

    لافض فوك يادكتور وبارك الله فيك…
    وياليتهم يفهمون ويعقلون…اعجبتني👇
    ■وأخيراً■تغريدتي:
    هناك دعاة وخاصة من الناس هداهم الله واصلح حالهم من حملة الدعوة والكلمة والقلم سلكوا طُرقاً من طرق الشيطان من أجل السلطة او المال او الخروج على الحكام بدون وجه حق شرعي ودخلوا تحت زمرة”تأبط شراً” موجهين كلامهم للآخرين عذب موزون مسموم اوله عسل وآخره خراب ودمار للبلاد والعباد، فكأنهم يشهرون خناجرهم وبنادقهم على قِلةٍ من اصحاب القلوب الضعيفة المريضة ولكن الله يسمع ويرى فيرد خناجرهم وقذائفهم الى صدورهم ويدمرهم تدميرا لأن سلاحهم فاسد وهم فاسدون واغراضهم خبيثة وسيئة وهم سيؤون…

  38. ابراهيم الحكمي

    جزاك الله وبارك الله فيك يادكتور دائماً مبدع من اجل الوطن…كلنا فداء للوطن الغالي…
    #ولا نامت اعين الجبناء…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com