بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تبرع ولي العهد للعمل الخيري وأثره في التنمية

طباعة مقالة

  14 1361  

تبرع ولي العهد للعمل الخيري وأثره في التنمية





تبرع ولي العهد للعمل الخيري وأثره في التنمية
بقلم: فهد بخش *

انطلقت في شهر رمضان المنصرم حملة خيرية لجمع التبرعات تهدف إلى إطلاق السجناء في جميع مناطق المملكة واستطاعت هذه الحملة جمع مبالغ كبيرة من المتبرعين ساهمت في إطلاق العديد من السجناء ولم شملهم بذويهم. وكان أحد المتبرعين هو سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله بمجموع تبرعات بلغت ٢٠ مليون ريال .

وبالأمس القريب انطلق مشروع “دعم الامير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية ” من حساب سموه الخاص وبلغ نصيب الجمعيات الخيرية في منطقة مكة المكرمة من هذا البرنامج مبلغ ١٥ مليون ريال ، والمتأمل لهذه الأعمال يتجلّى له جانب من شخصية سمو الأمير المحبة للخير والتي تحرص على دعم العمل الخيري والحث عليه وما هذه الأعمال من قبل سموه إلا إيمان منه بأن العمل الخيري عامل مهم في دعم المحتاجين لينمو المجتمع بالإضافة إلى رغبة سموه في أن يحدث العمل الخيري أثر في التنمية جزاء الله سمو الأمير خير الجزاء .

هذه التبرعات هي محفز للجمعيات الخيرية للمساهمة في تنمية الفرد المستفيد من عملها وتمكينه من القدرات والمهارات التي تمكنه من أن يصبح عنصر فاعل في مجتمعه وبالتالي داعم لها مستقبلاً إذا رأى وآمن بجودة مخرجاتها  .وأحد هذه الأفكار أن تجعل جزء من هذه التبرعات لتمكينه من  العلوم والمهارات المطلوبة من سوق العمل لكي يصبح العمل الخيري معين و رافد من روافد التنمية كما يقول المثل الصيني ” إذا أعطيتني سمكه أطعمتني يوما وإذا علمتني الصيد أطعمتني كل يوم”

نحن في شركة الخليج للتدريب والتعليم نحرص دائم على تلمس احتياجات سوق العمل ونهندس لها البرامج والدورات التطويرية التي تتلاءم معها وبالتالي نقدم برامج ودورات تدريبية تمكن الفرد من تعلم المهارات التي تمكنه من الحصول على وظيفة تجعله فرد منتج .

*مدير شركة الخليج للتدريب والتعليم فرع مكة المكرمة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/340999.html

14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. مساعد معالي الأمن العام

    منور ابو عبدالله ماشاء تبارك الرحمن دوم متألق ومبادر وهالشيء غير مستغرب منك من صاحب ورجل ذو اخلاق عالية ورفيعة ومعروفة في جميع الوزرات والدوائر الحكومية الى الامام ياصاحب القلم الجميل والشاب الشجاع لعمل الخير ومساعدة الناس .
    وكذلك جزاء الله خير الجزاء لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه ولي العهد على دعمه وحبه للخير جعله في موازين حسناته .

  2. العميد - محمد الصيخان الاستخبارات العامة

    ماشاء الله تبارك على شخص مثلك ذو قلم وذو فكره ومبادر دوم لفعل الخير وحث الناس على العلم المفيد والتوجيه السليم نبارك لك على أخلاقك الحلوة وصفاتك الكريمة ومن افضل الشخصيات المعروفة لدينا في فعل المبادرات تحياتي ابو عبدالله .

  3. الدكتورة نوف العتيبي

    ماشاء الله تبارك الرحمن على الابداع في فن كتابة المقال وطرح الفكره في تحسين ثقافة المجتمع من خلال تدريبهم في الدورات والندوات التدريبية والعلمية .
    بالتوفيق لك 🌹

  4. المكتب الخاص

    بالتوفيق لك يأخي الغالي 💐

  5. اللواء محمد الزهراني -وزارة الداخلية

    كل الشكر موصول لصاحب القلم والفكره استاذ فهد بخش على المقال الاجمل
    وكذلك لولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه وجعله في ميزان حسناته في دعم الجمعيات الخيرية وحبه للخير .

  6. بنت الجنوب

    مقال ممتاز والأكثر من رائع من شخص ذو قلم وفكره رائعة وشخصية محترمه وجذابة
    نشكر على تسلط الضوء في استثمار اجيالنا في التدريب والتثقيف حبَّذا ولو تبداء الجمعيات الخيرية في حد الجنوب بتطبيق الفكره والاستفادة من دعم ولي العهد حفظه الله ورعاه .
    وفقك الله استاذ فهد بخش .

  7. خالد الهاجري - الديوان الملكي

    مقال رائع جدا ومن شخصية معروفة بمنطقة مكة المكرمة وصاحب مبادرات جميلة ما اقول غير بيض الله وجهك وكثر من امثالك ياستاذ فهد بخش
    وكذلك جزاه الله خير وجعلها في موازين اعمال سموه الداعمه للخير بجميع ارجاء المملكه

  8. بنت هذيل

    مقال جدا رائع من كاتب مميز استاذ فهد بخش ..

    تحياتي وتقديري “

  9. المشرفه التربويه الرياض

    مقال هادف استاذ فهد بالتوفيق لك ..

  10. بنت هذيل

    مقال جدا رائع من كاتب مميز دائم استاذ فهد بخش ..

    تحياتي واحترامي لك “

  11. مدير جمعية بمكة

    مقال ممتاز وكذلك صاحب الفكره متألق دائم وموفق في حب الخير وفتح مجالات واسعة لابناء المستفيدين والمسفيدات من كافة الجمعيات الخيرية في آفاق تعاون التدريب
    ولا نسى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه في دعم الجمعيات الخيرية وسال الله التوفيق له وجعله في موازين حسناته .

  12. لواء طيار ركن

    كثر الله من امثالك وهالشيء غير مستغرب من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد وكذلك من مبادرتكم القيمة في طور التدريب والتعليم لأبنائنا وبناتنا فهنيا لك ياصاحب الفكره والقلم مع تمنياتي لك التوفيق والدعاء

  13. الإعلامية نجود العميري

    ماشاء الله تبارك الرحمن على طرح الفكره والتركيز على جانب التدريب والتطوير وكذلك استفادة الجمعيات الخيرية من دعم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد حفظة الله ورعاه ودعمه الكبير في حب الخير .
    بالتوفيق لك استاذ فهد وجزيت كل الخير وفقك الله في الدارين وكثر الله من امثالك 🌹

  14. الدكتورة ليلى الدهاس

    مقال رائع وممتاز ياليت تبداء الجمعيات بتطبيق الفكره على المستفيدات من خلال البرامج والدورات التدريبية لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com