بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إختتام حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة بتعليم صبيا

طباعة مقالة

  0 239  

إختتام حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة بتعليم صبيا





مكة الآن - عوض المالكي :

اختتمت اليوم الأربعاء 1-12-1438هـ فعاليات وبرامج حملة التوعية ومحو الأمية التي نفذتها إدارة التعليم بمحافظة صبيا بقطاع الفطيحة برعاية رئيس مركز الفطيحة الأستاذ سعد القحطاني وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا الأستاذ ضيف الله الحازمي ومشرف تعليم الكبار بالوزارة الأستاذ محمد الشافي وأصحاب السعادة رؤوساء الدوائر الحكومية وجمع كبير من المشايخ والأعيان والدارسين.
و قد أُقيم حفلٌ خطابي بهذه المناسبة بمقر الحملة بقطاع الفطيحة بدئ بالقرآن الكريم ثم توالت فقرات الحفل والتي تضمنت كلمة الأهالي ثم عرض مرئي أعقبها كلمة المعلمين ثم نماذج من الدارسين ثم ألقى المساعد للشؤون التعليمية بصبيا الأستاذ ضيف الله الحازمي كلمةً استعرض خلالها البرامج والفعاليات المتنوعة بمشاركة عدد من الجهات الداعمة للحملة.

وأشار «الحازمي» في معرض كلمته بهذه المناسبة إلى أن هذه الحملة تترجم دور المملكة العربية السعودية الرائد في برامج محو الأمية وحرصها على تقديم الخدمات المتميزة التي تختص بتوفير الفعاليات الملائمة لهذه الفئة و تعكس ما وصلت إليه حكومتنا الرشيدة بالنسبة للدول التي اهتمت بهذا النوع من التعليم حتى أصبحت محل تقدير المنظمات الإقليمية والدولية وجعلت من المملكة نموذجاً يحتذى به في محو الأمية وهذا يدفع الجميع نحو تكثيف الجهود والتنوع في تقديم البرامج في للفئات المستفيدة بإيجاد برامج تلبي وتنمي عدداً من المهارات الحياتية لجميع الأفراد وتساعدهم على الوفاء بمتطلبات حياتهم العلمية والعملية.
ونوه «الحازمي» بما تحظى به الحملة من رعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ودعم محافظي المحافظات ومشاركة شيوخ القبائل و جميع الجهات الحكومية المعنية ومشيدا بتعاون تلك الجهات المشاركة لتحقيق أهداف الحملة ومنها الشؤون الصحية ومديرية الزراعة والبيطرة وفرع الشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات والجمعيات الخيرية بالمنطقة ووكالة الأنباء السعودية.

موكدا على أن تعليم صبيا قد سعى جاهدا إلى تكثيف المتابعة وتسخير الإمكانات بما يحقق نجاح الحملة ويخرج بها من نطاق تقديم خدمات تعليمية فقط إلى مجالات أخرى رحبة تمتد إلى رفع مستوى الوعي وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية والتوعية الدينية وتقديم الخدمات الصحية والبيطرية ومساعدة ذوي الحاجة المادية وخلافه.
وفي ختام الحفل قام رعاة الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة للحملة ومنسوبي الحملة من معلمين ومشرفين والصحف الإعلامية والإعلامين.
يذكر أن فعاليات الحملة انطلقت من خلال (26) مركزاً استفاد منها في مجال محو الأمية ما يقارب (957) دارس ودارسة في محو الأمية وما يزيد عن(5000) ألاف شخص في البرامج التوعوية والخدمية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/339931.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com