بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محجوزات أرامكو أمام القضاء لأول مرة منذ 15 عاما

طباعة مقالة

  0 138  

محجوزات أرامكو أمام القضاء لأول مرة منذ 15 عاما





مكة الآن :

تبدأ دائرة المساهمات العقارية بالمحكمة العامة في الرياض قريبا بالنظر في أكبر المساهمات العقارية في المنطقة الشرقية من حيث مساحتها، والمعروفة بـ”محجوزات أرامكو”، وذلك بعد تعثر دام 15 عاما، إذ أنها المرة الأولى التي يعرض فيها الموضوع على القضاء منذ ذلك الوقت.
ومن بين محجوزات أرامكو التي سينظرها القضاء، 5 مساهمات عقارية؛ هي “أبو حدرية، جواهر النمر، نماء، صناعية الدمام، وأرض صناعية الدمام”.
وشددت مصادر عدلية، على أن دائرة المساهمات العقارية بالمحكمة العامة في الرياض، ستعمل على إنجاز القضية على صفة الاستعجال، ووفقا للضمانات القضائية المتعارف عليها بما يحفظ على المساهمين حقوقهم بعد سنوات من المعاناة التي تسببت بها هذه القضية لهم.
وتبلغ مساحة أراضي المساهمات المتعثرة المعروفة بـ”محجوزات أرامكو السعودية”، نحو 60 مليون متر مربع وساهم فيها آلاف المساهمين بمبالغ تجاوزت 1.5 مليار ريال، حيث ستعمل دائرة المساهمات العقارية على إنهاء أزمة المساهمين بما يحفظ حقوقهم طبقاً للأحكام الشرعية والأنظمة المرعية.
يشار إلى أن دائرة المساهمات العقارية في المحكمة العامة بالرياض، أنهت منذ بدء إنشائها بقرار معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، 119 قضية مساهمة متعثرة وعقد للنظر في هذه القضايا 1100 جلسة قضائية.
وكانت محكمة الاستئناف في الرياض قد أيدت مجموعة من أحكام الدائرة، كما باشرت الدائرة النظر في قضايا خارج منطقة الرياض، كالمساهمات المتعثرة في منطقة مكة المكرمة وتم اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة تجاهها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/339515.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com