بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الدفاع المدني: انهيار 3 بنايات وإخلاء «60» شخصاً من حريق المنطقة التاريخية بجدة

طباعة مقالة

  0 162  

الدفاع المدني: انهيار 3 بنايات وإخلاء «60» شخصاً من حريق المنطقة التاريخية بجدة





مكة الان _ عبدالرحمن برقاوي

أعلن الدفاع المدني في الساعات الأولى من فجر اليوم الحصيلة النهائية لحريق المنطقة التاريخية بمحافظة جدة حيث أكد أن سبب الحريق الذي اندلع مساء أمس الثلاثاء أدى لتضرر مباني تاريخية انهار منها ثلاثة بشكل كلي كما تم إخلاء ما يصل إلى ٦٠ شخص من تلك المباني والمباني المجاورة لمنطقة الحريق.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ بمدني جدة تمكنت من إخلاء ما يقارب ستون شخص إلى مناطق آمنه.

وفي الوقت نفسه عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي نشب في واجهة ست بنايات تأثرت نتيجة الحريق ، كانت جميعها مؤهلة بالسكان وتقع ضمن نطاق المنطقة التاريخية.

وأضاف أن الحريق بناءا للمعلومات الأولية المتوفرة لدى المحققين اندلع في بناية مشيدة بالطوب المبني من الحجر المنقبي والطين البحري مسقوفة بالخشب مكونه من أربعه أدوار امتدت اللسنة اللهب إلى عدد مبنيين من ضمن المباني التاريخية عن طريق الرواشين الخشبية المشيدة في واجهة البنايات تعرضت تلك البنايتان في وقت لاحق للانهيار ،كما تضرر من جراء الحريق ثلاث مباني أخرى ليصل العدد إلى ( ٦ ) مباني وصلت إليها اللسنة اللهب عن طريق الرواشين.

وأشاد العقيد سرحان بالدور الكبير الذي قدمه رجال الإطفاء والإنقاذ في سرعة الانتقال وإخلاء جميع المباني المحيطة بمنطقة الحريق ، في الوقت الذي باشرت فيه فرق الإطفاء إخماد الحرق والسيطرة عليه ومنعه من الامتداد لإرجاء البناية المجاورة ، ومع نهاية عمليات الإخماد عاودت فرق الإنقاذ تمشيط المباني المحترقة القائمة والمنهار منها والمجاور لها للتأكد من عدم وجود أشخاص بعد أن أخليت جميعها من السكان من بداية الحريق .

كما أشار إلى الدور الفعال للشئون الصحية والهلال الأحمر الذي عملا على إنشاء منطقة فرز طبي تحسبا لأي إصابات قد تحدث كما تواجدت الدوريات الأمنية وشرطة محافظة جدة ومرور وعملت سويا مع الدفاع المدني على تامين المنطقة من المارة خشية الانهيارات التي تعرضت لها المباني كما ساهمت في وصول فرق الدفاع المدني إلى منطقة الحريق من خلال فتح الطرق المؤدية للمنطقة التاريخية ، كما تواجدت فرق من كهرباء جدة وأمانة المحافظة .

وأكد العقيد سرحان أن الحادث تم السيطرة عليه ولم ينجم عنه أي إصابات أو خسائر بالأرواح .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/338579.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com