بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وفاة العالم الهندي الكبير ” ظهير الدين المباركفوري” صاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم

طباعة مقالة

  2 938  

وفاة العالم الهندي الكبير ” ظهير الدين المباركفوري” صاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم





مكة الآن _ متابعات :

توفي يوم أمس الاثنين العالم الهندي “ظهير الدين المباركفوري الرحماني الأثري” ،صاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم، وتلميذ المحدث أحمد الدهلوي، والمحدث الشهير المباركفوري الذي أجازه في كتابه “تحفة الأحوذي شرح الترمذي”، وهو ابن ثمان سنين، وقد كان من المحدثين الأخيار بالهند والعالم الإسلامي له مشاركات كثيرة في علم الحديث تذكر بالأوائل في هذا الفن.
وظهير الدين المباركفوري هو صاحب أعلى سند في صحيح مسلم، وأشاروا أيضا إلى أنه صاحب كتاب الرحيق المختوم هذا الكتاب الذي يعتبر أفضل كتاب يتحدث عن السيرة النبوية الشريفة، وله أيضا عدد من المؤلفات التي يقرأها الكثير من المهتمين بعلم الحديث.
وقد عبر عدد كبير من المغردين عن غضبهم بسبب عدم اهتمام وسائل الإعلام بخبر وفاة العالم ظهير الدين المباركفوري، مشيرين أنه من المفترض أن يكون له اهتمام أكبر من ذلك.
قال المغردون أن ظهير الدين المباركفوري لو كان مغني أو لاعب كرة قدم سيكون له اهتمام وقدم المغردون رسائل التعزية في هاشتاق باسم  ظهير الدين المباركفوري، داعين الله أن يرزقه الجنة، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يقتدي به الكثير من الشباب في الوقت الحالي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/338563.html

2 التعليقات

  1. د/خالد مدني

    اللهم اغفر له وارحمه واسقيه الماء والثلج والبرد واجعل الفردوس الأعلى في الجنة نزله مع النبيين والشهداء والصدقين وحسن اؤلئك رفيقا…
    وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان…

  2. السديس..مكه

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته…وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com