بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير التعليم يشارك المعلمين ومنسوبي الوزارة ورشة التعلم القائم على الكفايات 

طباعة مقالة

  0 244  

لأكثر من أربع ساعات 

وزير التعليم يشارك المعلمين ومنسوبي الوزارة ورشة التعلم القائم على الكفايات 





مكة الآن _  عبدالمحسن السعد :

شارك وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى ورشة التعلم القائم على الكفايات التي تنظمها وكالة المناهج و البرامج التربوية بالوزارة اليوم في مدينة جدة و التي تستمر ٣ ايّام  كما حرص العيسى على اثراء النقاش والتفاعل مع المشاركين  بأريحية وبعيدا عن الرسمية. لأكثر من أربع ساعات في الورشة. و كان  قد أكد في كلمته خلال افتتاح الورشة أهمية الانتقال من التعليم القائم على المحتوى إلى التعلم القائم على الكفايات وذلك لإعداد جيل مواكب لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .
و قال العيسى ان الورشة ضمت مسؤولين  بالوزارة وخبراء محليين  وعالميين سوف يناقشون على مدى ثلاثة ايّام مفهوم الكفايات و انسب الطرق لتطبيقها و قال العيسى ان الوزارة سوف تقدم العديد من البرامج التدريبية للمشرفين التربويين لتدريبهم على التعلم القائم على الكفايات و طرق التقويم و غيرها من العناصر حتى يتمكن المشرفون التربويون من نقل ذلك للمعلمين و المعلمات في الميدان التربوي مؤكدا على الدور الكبير للاشراف التربوي لانجاح مثل هذه البرامج.
من جهته قدم وكيل وزارة التعليم للمناهج و البرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي شكره لمعالي لوزير التعليم لحضوره ومشاركته في هذه الورشة و قال ان هذه الورشة من برامج التحول الوطني ٢٠٢٠وذلك  في إطار سعي الوزارة لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .
و قال الحارثي ان الورشة سوف تناقش على مدى ثلاثة ايّام مفهوم الكفايات و أهميتها و تطبيقها  و خصائص المنهج القائم على الكفايات  و التحول من المنهج القائم على المحتوي الى المنهج القائم على الكفايات و الاطلاع على نماذج عالمية في هذا الاتجاه و كذلك التقويم القائم على الكفايات و توظيف الكفايات في بناء المناهج و معوقات التطبيق

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/338180.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com