بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تقييم 8 شركات مشغلة.. الانتهاء من عقود تشغيل القطاع الخاص لمطار الجبيل

طباعة مقالة

  0 188  

تقييم 8 شركات مشغلة.. الانتهاء من عقود تشغيل القطاع الخاص لمطار الجبيل





مكة الآن - متابعات :

انتهت الهيئة الملكية بالجبيل من تجهيز العقود التشغيلية لمطار الجبيل؛ حيث تم الانتهاء من تقييم 8 شركات مشغلة. وسيُشغّل مطار الجبيل بواسطة القطاع الخاص، فيما تتولى الهيئة الملكية بالجبيل العمل على تطوير بنيته التحتية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي، إن عددًا من الشركات قدمت عروضها الخاصة لتشغيل المطار، والعمل جارٍ مع الجهات الرسمية حيال أخذ الموافقات النهائية والتشغيل، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة “الحياة”، السبت (12 أغسطس 2017).

وأشار العتيبي إلى أن هناك حاجات مختلفة للمطار، تشمل حاجات أمنية ومدنية؛ ما يتطلب التوفيق بينهما فيما يخدم البلد، مؤكدًا أن من المقرر تشغيل مطار الجبيل على الوضع الحالي حتى تكتمل التوسعة الرئيسة للمطار.

ولفت العتيبي إلى نشاط الشركات العالمية التي ترتبط بأعمال في الجبيل من مختلف دول العالم؛ ما جعل هناك حاجة ملحة لوجود مطار الجبيل؛ لتمكين رجال الأعمال من التنقل عبره.

ويقع مطار الجبيل على بعد 25 كيلومترًا غرب مدينة الجبيل، وتبلغ مساحته نحو 20 كيلومترًا مربعًا، وشيدته الهيئة الملكية للجبيل وينبع. وعند تشغيله ستتمكن شركات الطيران من الهبوط فيه بعد تحويله إلى مطار محلي؛ لتوافقه مع معايير المطارات المحلية في المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/337971.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com