بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

هيئة الترفيه في وزارة الصحة ….!!

طباعة مقالة

  9 8480  

هيئة الترفيه في وزارة الصحة ….!!





هيئة الترفيه في وزارة الصحة ….!!
بقلم : ماجد الهذلي

خُطى حثيثة تخطوها وزارة الصحة في العناية بالموظفين والإهتمام الكامل بكل تفاصيل وإحتياجات الموظف ومَن المؤكّد أن هذا الاهتمام نابع مَن نظريّات نفسيّة وإدارية عميقة وعميقة جداً ، ولعل وزارة الصحة تحذو حذو هيئة الترفيه أو في اعتقادي أن وزارة الصحة أصبحت تباري هيئة الترفيه وقد تتفوّق عليها …. محسودون أنتم يا موظفي وزارة الصحة ولِذَلِك أوصيكم الا تغفلوا عَن تحصين أنفسكم والاستمرار بشكر النعم الَتِي تغدقها عليكم الوزارة وأن كَانت بعض الحوافز تختص موظفيْن دون غيرهم …. فحافز الترفيه مثل الدورات الخارجية في دول خارجية باردة المناخ تختص مدراء ومدراء مكاتب وحوافز مثل رحلات العمرة ورحلات المراكز الثقافية والتاريخية اختصت فئات أقل ولكن بالطبع عدالة التوزيع تقتضى أن يحصل جَمِيع الموظفين علَى حوافز ترفيهية نظير إنتمائهم فقامت الوزارة مشكورة بالنظر في حاجيات الموظف الَّذِي أرهقته حراره الشّمس وتكبّد عناء العمل وحمّل على عاتقة أمانة خدمة المريض فهذا النوع من الموظفين يحتاج للقليل من الترفيه فأطلقت مبادرة كريمة تحت عنوان ( يبيلها – عسكريم ) وفي هذه المبادرة تكلفت وتكفلت الوزارة بتوفير الآيسكريم للموظفين مجاناً… ألم أقل لكم يا موظفو وزارة الصحة حصنوا أنفسكمّ…!

لقد كان الخطاب بلغة سهلة تتناسب مع ثقافة المجتمع الوظيفي الَتِي تراها وزارة الصحة فكلمة عسكريم تعطينا هذه الدلالة وأكثر …. ألم أقل لكم يا موظفو وزارة الصحة حصنوا أنفسكم …!

لم يتبقّى لكم أي عذر الآن للتقصير فبيئة العملِ مَن مباني وتجهيزات كاملة وصحية ، وحقوقكم وبدلاتكم تأتيكم قبل المطالبة بها والشواهد كثير فبدل العدوى والخطر والندرة وغيرها تأتيكم دون الحاجة للتقدم للمحاكم الإدارية وإشغال فكركم وإضاعة وقتكم وجهدكم ووقت المريض …. ألم أقل لكم يا موظفو وزارة الصحة حصنوا أنفسكمّ…!

لقد تمكنت وزارة الصحة في فتره وجيزة من الوقوف على أغلب الصعوبات ومكامن الخلل وتذليل أكبر العقبات وجل الصعوبات التي تواجه الموظف مثل توفير الحقوق والقضاء على الفساد الإداري والمالي والترهل الوظيفي والبطالة المقنعة وإستغلال السُلطة والنفوذ وغيرها الكثير ومن ثم الإنتقال بيسر وسهوله بالغة لترفيه موظفيها وذلك للحصول علَى أكبر عائد مُمكن من إنتاجية الموظف … ألم أقل لكم يا موظفي وزارة الصحة حصنوا أنفسكمّ…!

لم يقتصر دور وزارة الصحة علَى الترفيه المفيد والنافع للموظف بالطبع بل تعدى ذلك ، فالموظّفين المصابين بداء السكري بحاجة لآيسكريم دايت ولعله مَوجود … ألم أقل لكم يا موظفي وزارة الصحة حصنوا أنفسكمّ…!

أخيراً لن اُذيع لكم سراً إذا ما سجّلت بالغ إعجابي وانبهاري بنوعية الخطاب الموجه للموظفين المتمثل بكلمة (عسكريم) ونتطلع للجديد مَن الترفيه …. ألم أقل لكم يا موظفي وزارة الصحة حصنوا أنفسكمّ….!

زبدة الْكَلام ( إن كان الفَهْم معنًى ، فالإدراك معنيان )

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/337748.html

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. ابو الجود

    ما شفنا لا ترفيه ولا ولا
    اتوقع يمدح السوق من ربح فيه
    والكلام حلو والطرح يعيشك نوع من الخيال والواقع اليم
    عادي حلو تعيش أحلام سعيده …. لان المثل قال احلام وليس واقع
    واحد عسكريم قلل الشطه
    والله ي ماجد انك عزيز وغالي لكن طلعتك ما لها داعي

  2. ابو ناصر

    اوصخ قطاع لازم واسطة لكل شي تميز لازم تكون ذنب بغض النظر عن الشغل والتعب ورحلات ترفيه لازم يكون عندك واسطة وتصير مدير واللي يكرف ويكد على وجهه بيسكتونة بايسكريم الوزارة كلها يبيلها نخل ونخل ونخل

  3. محمد النمري

    لم يتبقّى لكم أي عذر الآن للتقصير فبيئة العملِ مَن مباني وتجهيزات كاملة وصحية ، وحقوقكم وبدلاتكم تأتيكم قبل المطالبة بها والشواهد كثير فبدل العدوى والخطر والندرة وغيرها تأتيكم دون الحاجة للتقدم للمحاكم الإدارية وإشغال فكركم وإضاعة وقتكم وجهدكم ووقت المريض .. حبيتها 😂

  4. السٌلطّة الرابعة

    أبدعت أخي أبا عبدالرحمن ،أهم قطاعين في الدولة التعليم والصحة ولكن للأسف أسوأ القطاعات بعض مديري الشؤون الصحية بشهادات وتخصصات صيدلة وبعيدين كل البعد عن الإدارة والقيادة وسوء خدمات للمواطن ومخرجات تعليم ضعيفة حتى في بعض وسائل التواصل الإجتماعي شباب لايعرفون أركان الإسلام. أنصب الإهتمام على القشور فقط والتلميع الإعلامي فقط.
    ولكن يبقى الأمل موجود في التغيير للأفضل .

  5. ناقد منصف

    لافض فوك أبا عبد الرحمن ، لاينكر عاقل جهود وزارة الصحة ومحاولاتها الجادة للاصلاح والتطوير ولكن حبذا لو كنا اكثر عمقا في النظر للأمور !! فالموظف البسيط لايريد الايسكريم بقدر حاجته للقمة العيش وحقوقه التي اعياه التعب بحثا عنها … الحاجه للتقدير للأكفاء والاحترام للشرفاء والحقوق فقط الحقوق لاأكثر للمخلصين ..
    امر مضحك ان أسأل الجائع هل تفضل ان اهديك وردة حمراء ام بيضاء!!!!

  6. ابو مطلق

    شر البليه مايضحك خلاص ماعاد عندنا شي الا عسكريم والله كلام سليم يااخ ماجد

  7. مهنا الذويبي

    لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    هذا مثل ذر الرماد في العيون وكان وزارة الصحة نموذجية…
    سؤال لقيادات وزارة الصحة اين انتم من روية 2030 في ادارة الموارد وتقليص النفقات اليس من الاولى توفير بعض الادوية للمرضي اولى من توفير عكسريم . يا أمة ضحكت من جهلها الامم¿¿¿¿
    الاستفهام معكوس لان الشغله معكوسه

  8. Abdullah

    وماذا عن دورات تركيا ليس لنا نصيب بها وماذا عن انتداب الحج والا بس الحبايب بصحة الطائف اشكرك استاذ ماجد على الطرح الرائع ومن يحمل شهادات عليا ويعمل بجد واجتهاد ياكل عسكريم والا معاه ثانوي يطلع تركيا سبحان الله ☺️

  9. ابو عزوز

    كفو يابو عبدالرحمن هذا الكلام السنع وشكرا لك وإلى الأمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com