بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“نزاهة” تحقق في مخالفات توظيفية ومالية بـ”الضمان الصحي”

طباعة مقالة

  0 167  

“نزاهة” تحقق في مخالفات توظيفية ومالية بـ”الضمان الصحي”





مكة الآن _ متابعات :

تكثف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) تحقيقاتها للوقوف على مدى صحة اتهامات عدة موجهة من قبل موظفين في مجلس الضمان الصحي التعاوني لقياداتهم، تتعلق بقيامهم بتوظيف أقاربهم، وتسكين بعض القيادات على وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم.

وتلقّت (نزاهة) شكوى مقدمة من عدة موظفين بمجلس الضمان الصحة ضد عددٍ من قيادات المجلس، تضمنت اتهامات بتولي سائق في قسم الحركة منصبًا كبيرًا ومنحه راتبًا خياليًّا، رغم أنه لا يحمل شهادة تؤهله لهذه الوظيفة، وعدم تطابق مؤهلات عدد من القيادات مع طبيعة العمل، بحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الأحد (6 أغسطس 2017).

وشدد الموظفون على ضرورة التحقق من رواتب قيادات المجلس التي تُحول على أجزاء إلى حساباتهم البنكية، فضلاً عن عدم وجود سلم رواتب واضح للموظفين، والتي تخصص وفقًا للعلاقات، وشملت الشكوى أسماء الأقارب الموظفين والمناصب الإدارية التي يتولونها.

ورغم مرور سنوات عدة على المجلس، والعائد المادي الضخم، والوعود السابقة بإنشاء مجلس في جدة وآخر في الدمام، إلا أنه لم يتم إنشاؤهما؛ لكي لا يكشف سوء العمل الإداري في المجلس بالرياض، بحسب ما تضمنته شكوى الموظفين.

وتسلمت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد البلاغ ضد مجلس الضمان الصحي التعاوني، ويجرى حاليًّا دراسته، حيث سيتم إفادة مقدم البلاغ بجميع ما يتم من إجراءات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/336869.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com