بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بعد اعتماد اللائحة المالية.. مكافآت أعضاء المجالس البلدية تصل لـ8 آلاف شهريًا

طباعة مقالة

  0 167  

بعد اعتماد اللائحة المالية.. مكافآت أعضاء المجالس البلدية تصل لـ8 آلاف شهريًا





مكة الآن _ متابعات :

اعتمدت اللائحة المالية رسميًا موازنات المجالس البلدية، التي تصرف لأعضائها المكلفين والمنتخبين.

وتشمل الموازنات المعتمدة مكافآت رؤساء المجالس البلدية وأعضائها وأمنائها، ومخصصات وظائف أمناء المجالس وفق التشكيلات الإدارية، وفقًا لما أوردته صحيفة الحياة، الجمعة (4 أغسطس 2017).

وحددت اللائحة النفقات التشغيلية للمجالس، وتشمل مصاريف السفر وتذاكر الإركاب والضيافة وإيجار الدور، وتتبعها المستلزمات التقنية والإدارية والمكتبية والاستشارات والمكافآت للخبراء والمحكمين، والبدلات والمكافآت خارج أوقات العمل.

ووفقًا للمعتمد الرسمي، فإن المكافأة الشهرية لرؤساء المجالس وأعضائها 8000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 30 عضوًا، و7000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 24 عضوًا أو 21 عضوًا، و6000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 18 أو 15 عضوًا، و5000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 12 أو 9 أعضاء.

وزادت اللائحة المصاريف الخاصة بالورشات والجلسات والمنتديات والدورات الداخلية والخارجية، واللقاءات والجلسات العامة التي تعقدها المجالس مع المواطنين، وتأمين السيارات اللازمة التي يستخدمها المجلس لتنقلاته مع أعضائه الرسميين، والبريد والاتصالات.

وتعتمد وظائف كل مجلس في الوظائف بما يتناسب مع عدد أعضائه، ويكون شغل أمين المجلس بالتكليف، ولا تزيد فترة التكليف على سنة قابلة للتجديد لمدة أو مدد معينة، ولا يجوز شغل الوظيفة بالتعيين أو الترقية أو النقل.

ويكون شغل وظيفة أمين المجلس من طريق التكليف وفقًا للائحة التكليفات المنظمة لذلك، أو التعاقد لمدة لا تزيد على سنة، وتكون قابلة للتجديد لمدة أخرى.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/336711.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com