بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحكمي يرعى حفل تكريم شعراء ( وطني قيادة وريادة )

طباعة مقالة

  0 297  

نيابة عن محافظ المسارحه:

الحكمي يرعى حفل تكريم شعراء ( وطني قيادة وريادة )





مكة الآن :

نيابة عن سعادة محافظ أحد المسارحه الأستاذ عبدالله بن محمد الريثي رعى وكيل محافظة أحد المسارحة أ.سعد الحكمي مساء الأربعاء 1438/11/10هـ حفل تكريم الشعراء المشاركين في المسابقة الشعرية الوطنية ” وطني قيادة وريادة “، والتي نظمها نادي مدرسة الحي بإسكان الملك عبدالله بالحصمه. وملتقى الحد الجنوبي، بحضور الشعراء والمثقفين والأدباء والوجهاء من مختلف محافظات منطقة جازان.

وقد بدأ حفل التكريم بآيات من الذكر الحكيم تلاها قصيدة لشاعر الحزم علي بن حمد طاهري، ثم كلمة للشاعر محمد جابر مدخلي رحب فيها بوكيل المحافظة وبالحضور والشعراء والمثقفين، وأثنى خلالها على المسابقة وماتضمنته من منافسة أضافت حراكاً ثقافياً مؤثراً.

كما ألقى أ. موسى صنبع عضو مجلس إدارة ملتقى الحد الجنوبي كلمة عبر من خلالها عن خالص الحب والوفاء للوطن المعطاء، والفخر والإعتزاز بمايقدمه الجنود البواسل على جبهات الشرف بالذود عن حياض الوطن . و أكد أن هذا التكريم يأتي وفاءاً للشعراء من خلال ماقدموه لوطنهم في إظهار اللحمة بين الشعب والقيادة .

عقب ذلك قُدمت فقرة لدراسة نقدية لعضو لجنة التحكيم الشاعر خالد الواصلي أوضح فيها كيفية أن يصبح الناقد كيميائيا يحلل في مختبر اللغة ويكشف عن فسيفساء النص باحثا عن تلك المفردات الهاربة من سياقات شتى، وكيف أن اللغة نسق منظم، وملك مشاع للجميع ولكي يصنع المبدع مفرداته عليه أن يكسّر من اللغة دون أن يخرج عن نسقها.

وفي فقرة الشعر تغنى بالوطن أ.إبراهيم مدخلي بقصيدة وطنية نالت استحسان الحضور ، وأردفها الشاعر ضيف الله عداوي بقصيدة مماثلة، ثم إعلان لجنة التحكيم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث حصل على المركز الأول الشاعر ضيف الله عداوي ، والمركز الثاني عبدالله بن محمد الأمير ، والمركز الثالث إبراهيم بن جابر مدخلي .

وفي ختام الحفل كرم وكيل محافظة أحد المسارحة الفائزين والمشاركين في المسابقة الشعرية الوطنية، وقائد نادي مدرسة الحي بالحصمة، وأعضاء ملتقى الحد الجنوبي على جهودهم المبذولة في تنظيم المسابقة.

كما شهد الحفل بادرة وفاء وعرفان تكريم أسرة الشاعر” البرق الجنوبي” محمد بن حسين مجممي، والذي توفي مؤخراً، وهو أحد شعراء ملتقى الحد الجنوبي ونادي مدرسة الحي بالحصمة وله إسهاماته ومشاركاته الوطنية.

وسجل وكيل محافظة أحد المسارحة في ختام زيارته كلمة له في سجل الزيارات أشاد فيها بالدور الكبير لنادي مدرسة الحي بالحصمة في التنظيم و الترتيب وإقامة المسابقات الشعرية الوطنية، وإقامة الشراكات المجتمعية، وخص بالشكر قائد النادي أ.علي قحل الذي يقدم مع فريق عمل فاعل من الشباب جهوداً مميزة لعمل أنشطة تخدم الطلبة وقاطني الإسكان.

من جانبه عبر قائد نادي مدرسة الحي بالحصمة أ.علي بن محمد قحل عن سعادته بهذه المناسبة التي يرى فيها تفاعل كافة أطياف المجتمع من مسؤولين وأدباء ومثقفين، وقدم شكره لسعادة محافظ أحد المسارحة أ.عبدالله الريثي على دعمه المستمر ومتابعته واهتمامه بكل مايخدم سير الأندية وتهيئتها لخدمة الطلبة بمايعود عليهم بالخير والفائدة، كما قدم شكرة للمدير العام للتعليم والمشرفين الأفاضل في قسم النشاط الطلابي على ما يقدموه من تعاون في سبيل مصلحة مرتادي النادي كما أثنى بشكره لوكيل المحافظة أ.سعد الحكمي على رعايته الكريمة لحفل التكريم والتي تعد أكبر دعم لمثل هذه الأنشطة والفعاليات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/336324.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com