بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“‏⁧‫بدمك تقدر تنقذني” وسمٌ تُنقذ به شخصاً من الموت

طباعة مقالة

  0 384  

“‏⁧‫بدمك تقدر تنقذني” وسمٌ تُنقذ به شخصاً من الموت





مكة الآن - عوض المالكي :

أطلق القائمين على تطبيق ( بدمك تقدر تنقذني) وسم “ ‏⁧‫#بدمك_تقدر_تنقذني”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للتعريف بأهمية التبرع بالدم كونه سلوك نبيل ومبادرة إنسانية من شخص سليم متطوع لشخص ينزف بسبب حادث أو عملية جراحية ويحتاج إلى القليل من الدم لينجو من الموت بمشيئة الله حيث تصبح قطرات الدم في هذه الحالات إكسير الحياة. ويأتي إطلاق الوسم كذلك للتعريف أكثر بتطبيق “بدمك تقدر تنقذني”
وقد تم تأسيس التطبيق من قبل مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات كخدمة مجتمعية وعمل إنساني بالتعاون مع شبكة التواصل الطبي السعودي كما ذكر ذلك سابقاً المهندس عبدالعزيز العوفي، المؤسس للتطبيق والمدير التنفيذي لمركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات خلال تدشين التطبيق بمستشفى عبداللطيف جميل بجدة بتاريخ 1438/9/17هـ . حيث أن هذا التطبيق يعمل على توفير بيئة تقنية لدعم وتسهيل احتياج التبرع بالدم والمساهمة في زيادة عدد المتبرعين بدمائهم بعد التحقق من صحتها وإيصالها بكل خصوصية وشفافية للمتطوعين الراغبين في التبرع بالدم والمتواجدين بالقرب من طالب التبرع جغرافياً عبر تقنيات تحديد المواقع المتاحه في الأجهزة الذكية أو من خلال الموقع الجغرافي المحدد مسبقاً في الملف الشخصي للمتطوع .

وتأتي هذه المبادرة تحقيقاً لرؤية التحول الوطني الرقمي في المجال الصحي وللمساهمة في رفع نسبة التبرع بالدم التطوعية .

الجدير بالذكر أن صحة جدة أعلنت من خلال حسابها الرسمي في تويتر إطلاقها لتطبيق “بدمك تقدر تنقذني” بالشراكة مع مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات. وكما أعلنت جامعة جدة أيضا دعمها للتطبيق من خلال إعلان المركز الإعلامي التابع للجامعة.
و سوف يتم الإعلان قريبا عن الشراكات الاستراتيجية الأخرى من خلال حساب تطبيق بدمك تقدر تنقذني الرسمي التي سوف تساهم في دعم التطبيق والترويج له .

 

لتحميل التطبيق:

*الآيفون*
‏https://appsto.re/us/IWLakb.i

*الأندرويد*
‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ybcsl.org

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/335302.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com