بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معرض القوات المسلحة بسوق عكاظ يسطر جداريتين للزوار

طباعة مقالة

  0 182  

بمشاركة جميع القطاعات العسكرية التابعة للقوات المسلحة

معرض القوات المسلحة بسوق عكاظ يسطر جداريتين للزوار





مكة الآن :

سطر معرض القوات المسلحة بسوق عكاظ التاريخي جداريتين الاولى عبارة عن رسالة من وزار وجمهور عكاظ لجنود الوطن البواسل في الحد الجنوبي والثانية من الزوار إلى أسر وأبناء شهداء الواجب.

وتحدث النقيب عايض بن علي العلياني أن المعرض شاركت به جميع القطاعات العسكرية التابعة للقوات المسلحة من برية وجوية ودفاع جوي وخدمات طبية ممثلة في إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف ، المعرض يحظى بدع من قائد قيادة منطقة الطائف اللواء فارس العمري الذي ساهم في تسخير جميع الامكانيات لإقامته على الوجه المطلوب.

المعرض يختلف عن العام الماضي بمساحة أكبر الأمر الذي جعلنا نحضر أنواع متنوعة من الاسلحة فقسم قسمين داخلي وخارجي .

الداخلي احتوى على عدد من الاركان كل ركن به نوع معين من سلاح يشرف عليه فني مختص يشرح الشرح الوافي للزوار في كيفية استخدامه وسنة الصنع ويجيب على جميع التساؤلات الموجهة من الجمهور.
ومن الاسلحة القديمة التراثية مدفع التشريفات والمدفع العثماني منذ (250) عاماً ، بالإضافة للأسلحة الحديثة والمتطورة كالصواريخ الارضية والجوية ، كما احتواء المعرض الى جدارية تحمل أسماء شهداء الوطن الذين استشهدوا بالحد الجنوبي.
بالإضافة الى ركن لمكافحة المخدرات وجمعية الامير سلطان بن عبدالعزيز لتحفيظ القران الكريم وركن الشئون الدينية ، كما احتوى على مستشفى ميداني مصغر وعيادات صحية تثقيفية تقدم النصائح والخدمات الطبية للزوار.
المعرض من الخارج احتوى على آليات عسكرية كالدبابات والمدرعات والطائرة الحربية ، بالإضافة للآليات الاخرى كالهمر العسكري والدراجة النارية.
المعرض شهد اقبال كبير من الزوار وصل عددهم الى (120) زائر ، جميعهم حرصوا المشاركة في الجداريتين وعلى التقاط الصور لأنفسهم ولأبنائهم مع المعدات وآليات العسكرية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/333807.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com