بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

زوجان سعوديان اشتركا في الفن وتقاسما النجومية

طباعة مقالة

  1 1371  

زوجان سعوديان اشتركا في الفن وتقاسما النجومية





مكة الآن - عوض المالكي :

يعتبر فن الرسم على الزجاج من الفنون الجذابة والمميزة بطبيعتها ، والتي تعمل على تغيير معالم الزجاج ليبدو أكثر جمال وأناقة .
فهد ولولو اليحيى زوجان سعوديان اشتركا في الفن والأبداع وتقاسما الشهرة والنجومية ويشارك الزوجان في فعاليات مهرجان سوق عكاظ في دورتة الحادية عشرة والمقام في الطائف ليحصدا اهتماماً واسعاً من مرتادي المهرجان .
فهد هاوي لرسم “البورتيه”، وزوجته لولو متخصصة في الرسم على الزجاج، وقد دمجا أفكارهما وخبراتهما الفنية ووظفاها بالرسم على الزجاج بعملية النقش بالتنقيط بواسطة جهاز ” الدريل”ليكونا لوحات فنية في غاية الجمال .
تقول” لولو” وهي خريجة جامعة الملك سعود تخصص تربية فنيه إن الرسم على الزجاج يعد من الفنون القديمة التي كانت تستخدم لإضافة رونق مميز للزجاج ولكن أسلوبنا هو الجديد، حيث نحاول إتقان عناصرالعمل لتكون الصورة أقرب للواقع ، موضحة أن أساليب الحفر على الزجاج عديدة واتبعت هي وزوجها أسلوب التنقيط بواسطة ألة ” الدريل” على الزحاج الاسود .

وأشار فهد إلى أن الإقبال على لوحاتهما الفنية يعد جيداً مما يتطلب منهم بذل مزيد من الجهد وتطوير لهذه الموهبة على الرغم من صعوبة الفن بجميع أنواعة وأن اللوحة الواحده تستغرق ما بين أسبوع إلى شهرين على حسب حجم وتفاصيل العمل .

وعند سؤالنا عن الناحية التسويقية يوضح اليحيى أنهما بحاجة لدعم ليكون العمل مؤسسي يتناسب مع طلب الشركات بشكل نظامي ويضمن حق الطرفين من ناحية العقود.
وأضاف عملنا يهدف إلى العمل الجمالي ك مثلاً الفنادق أو المراكز والمباني ، وغالباً نعرض بعض طلبات الأعمال على حساباتنا بمواقع التواصل الاجتماعي .

انستقرام: l.f.artist
تويتر: l_f_artist
سناب شات: artist_0

  

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/333031.html

1 التعليقات

  1. مفرح بن مشعل الحارثي

    شي جميل عندما ترى مثل هذه الإبداعات من الشباب السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com