بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

⁠⁠⁠وزارة الحج تُدشن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

طباعة مقالة

  0 380  

⁠⁠⁠وزارة الحج تُدشن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة





مكة الآن :

تدشن وزارة الحج والعمرة غرة ذي القعدة القادم المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، الذي سيستقبل من خلال بوابته الإلكترونية على الرابط (localhaj.haj.gov.sa) طلبات راغبي الحج من مواطنين ومقيمين، انطلاقاً من التوجيهات الدائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتيسير على الحجاج، وتمكينهم من اختيار الخدمة والسعر المناسب لهم بكل يسر وسهولة.

ولفتت الوزارة إلى أن بوابة المسار ستكون المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكافة البرامج المعتمدة «العام، حج منخفض التكلفة، الحج الميسر»، كما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، إذ سيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.

وحثت الوزارة راغبي الحج هذا العام المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار الإلكتروني في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقاً لما سيردهم في رسالة نصية على هواتفهم..
هذا وستكون بوابة المسار المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكافة البرامج المعتمدة (العام – حج منخفض التكلفة – الحج الميسر) كما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، حيث سيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.
وفيما يلي لمحة سريعة عن أنواع شرائح الخدمة المعتمدة في البرنامج العام:
علماً بأن اسعار البرنامج أعلاه قابلة للزيادة حسب نوع التكييف الذي توفره المنشأة في مخيمها بمشعر منى فيضاف مبلغ (250) ريال في حال توفيرها لتكييف فريون، ومبلغ (100) ريال في حال توفيرها تكييف صحراوي مساند، في حين لا يضاف أي مبلغ على الأسعار المحددة للبرنامج أعلاه في حالة كان نوع التكييف في مخيم منى بمكيفات مخيمات مشروع اسكان الحجاج بمنى.
وفيما يلي السعر المحدد لبرنامج الحج الميسر:
برنامج الحج الميسر (سكن في مكة المكرمة بدلاً عن منى)

وتحث الوزارة الإخوة راغبي الحج لهذا العام المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقاً لما سيردهم على هواتفهم الجوالة.
وفي الختام تود الوزارة التأكيد على أنها ستمضي قدماً لتوفير المزيد من الخدمات التي من شأنها التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، بما يمكنهم من أداء فريضة الحج على الوجه الأكمل.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/332717.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com