بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نائب أمير مكة يلتقي أمين عام هيئة المدن الاقتصادية

طباعة مقالة

  0 413  

نائب أمير مكة يلتقي أمين عام هيئة المدن الاقتصادية





مكة الآن _ شاكر الحارثي:

استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة ، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند هلال .

واستمع نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، خلال اللقاء إلى نبذة عن مدينة المدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة والمرافق المحلقة بها والإنجازات التي تحققت والمشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في مختلف الجوانب الإسكانية والاقتصادية ، كذلك الدور الذي يقدمه الميناء الملحق بالمدينة.
يشار إلى أن مدينة الملك الملك عبدالله الاقتصادية تضم ميناءا يعمل على دعم منظومة الاقتصاد الوطني، إذ حقق إنجازًا بالوصول إلى طاقة استيعابية تبلغ 3 ملايين حاوية خلال ثلاث سنوات فقط.
كما تضم المدينة أحدث المشاريع السكنية التي تطورها المدينة الاقتصادية والبلغ عددها أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية، وتعمل المدينة الاقتصادية حاليًا على استكمال الخطة التنفيذية لتصبح وجهة سياحية بتنفيذ 12 مشروعًا ترفيهيًا مثل ملعب الجولف وواحة للألعاب المائية والنادي الصحي والاجتماعي وحديقة جمان بارك وغيرها من المشاريع الترفيهية، التي توفر قيمة مضافة إلى ما تقدمه من أنشطة وفعاليات اجتماعية دورية للاستفادة من الشواطئ والمرافق المهيأة بالمدينة.
أما الوادي الصناعي فيعد حاليًا أحد أسرع الوجهات استقطابًا للاستثمارات الوطنية والعالمية على ساحل البحر الأحمر وهو يمتد على مساحة 55 مليون متر مربع، بما يشكل ثلث مساحة المدينة الاقتصادية تقريبًا، ويتم حاليًا تطوير البنية التحتية لأكثر من 25 مليون متر مربع، ويضم الوادي 120 شركة صناعية وطنية وعالمية 20 منها بدأت مرحلة الإنتاج و30 منها بدأت في إنشاء مصانعها ضمن القطاعات الستة التي يركز عليها الوادي الصناعي وهي، السلع الغذائية/ الاستهلاكية، والأدوية، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية، ومواد البناء وقطاع المركبات.
وتنفذ المدينة برنامج طموح، وهو أحد مبادرات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، الهادفة لتدريب ٥ الاف شاب وشابة من أبناء رابغ والمحافظات المجاورة لها ، وإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد حصولهم على التدريب المكثف واللازم في دورات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومهارات التواصل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/332520.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com