بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

هيئة السياحة والتراث الوطني تنهي الإعداد لموقع وفعاليات “جادة الثقافة” بسوق عكاظ

طباعة مقالة

  0 121  

من الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام..

هيئة السياحة والتراث الوطني تنهي الإعداد لموقع وفعاليات “جادة الثقافة” بسوق عكاظ





مكة الآن :

تعد جادة الثقافة أحد المواقع والفعاليات الجديدة في الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي ستفتتح الأربعاء القادم (18 شوال 1438هـ الموافق 12 يوليو 2017) بإذن الله، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وتشرف على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني
وتحوي جادة الثقافة عددا من المعارض والفعاليات والأنشطة الثقافية.
حيث يوجد في الجادة: معرض مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية (اريسكا) لفن الخط العربي، ساحة الفنون الشعبية، واحة الثقافة والفنون، الخيمة الثقافية، معرض مسابقة الخط العربي، معرض الفنون التشكيلية، معرض القوات العسكرية، مكتبة تاريخ الجزيرة العربية، ومعرض صور ألوان عكاظ 2017م.
وتشهد جادة الثقافة عددا من الأنشطة والفعاليات منها ورشة عمل: “الطفل والفنون التشكيلية” وتقام في خيمة الفن التشكيلي في الجادة، وورشة عمل “جرب حرفتي” وورشة عمل، “الخط العربي” وتقام في خيمة الخط العربي بالجادة.
كما تقام في الجادة مسابقات ثقافية مختلفة هي: “مسابقة ريادة الاعمال”، و”مسابقة الفنون الشعبية”، و”مسابقة الفنون التشكيلية” وتقام في واحة الثقافة والفنون بالجادة.
وستقام في الجادة مكتبة عكاظ الثقافية التي تضم كتب عن جزيرة العرب ومكتبة مرئية وصوتية خاصة بسوق عكاظ، ومعرض عكاظ للكتابات والنقوش القديمة والإسلامية، إضافة إلى المرسم الحر.
وتتوقع اللجنة المنظمة لسوق عكاظ أن تكون جادة الثقافة أحد أبرز معالم السوق، خاصة وأنها ستشهد أنشطة ثقافية متخصصة ومتنوعة.
وقد روعي في تصميم الجادة أن تتناسب مع هويتها الثقافية والتاريخية، وتوزيع الفعاليات في الجادة بشكل يحقق الانسيابية للزوار والمشاركين.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/332262.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com