بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“التجارة” تغلق محطات وقود مخالفة في جدة وتبوك والقطيف

طباعة مقالة

  0 576  

بسبب استخدام البودرة لتغيير لون البنزين والتلاعب في حساب اللترات وعدم مطابقة المواصفات

“التجارة” تغلق محطات وقود مخالفة في جدة وتبوك والقطيف





مكة الآن - عبدالمحسن السعد :

تواصل الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار أعمالها بالوقوف على محطات الوقود المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للتأكد من مطابقتها للمواصفات وعدم وجود حالات غش تجاري تهدد سلامة المستهلكين.

وأغلقت الفرق الرقابية اليوم الثلاثاء احترازياً محطة وقود في محافظة جدة بعد ضبط بودرة حمراء اللون وآثارها على خزانات الوقود (الخاص بمضخات بنزين 95 – الأحمر)، وتم سحب عينات لإخضاعها للفحص للتأكد من حالة البنزين. وسجلت الفرق الرقابية اعترافات موقعة من عمال المحطة تفيد باستخدامهم البودرة الحمراء في خزانات الوقود لتغيير لون البنزين، كما لاحظ المراقبون أن المحطة تزود بنوع واحد فقط من البنزين هو (91 – الأخضر) رغم أنها تبيع النوعين.

ورصد المراقبون وجود حالة شبهة تستر تجاري وتشغيل عدد من العمال المخالفين للنظام، وتم التنسيق مباشرة مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة بشأن ذلك، فيما تم استدعاء صاحب المنشأة لاستكمال الاجراءات النظامية، والرفع بالقضية بعد ذلك إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

من جهة أخرى، أغلقت الفرق الرقابية أمس الاثنين محطة وقود في مدينة تبوك على طريق المدينة المنورة بسبب التلاعب في حساب لترات البنزين، كما لاحظت الفرق الرقابية وجود أربع مضخات غير مطابقة للمواصفات بسبب عدم وضوح عداد السعر واللترات للمستهلكين، وتم استدعاء المسئول عن المحطة لفرع الوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية.

واستجابة لبلاغ تقدم به مواطن عبر تطبيق “بلاغ تجاري” تم الوقوف أمس الأول على محطة وقود على طريق الملك خالد في تبوك، واتضح وجود تلاعب في حساب لترات البنزين التي تزود بها المركبات، وتم على الفور إغلاق ثلاث مضخات، واستدعاء مالك المنشأة لاستكمال الإجراءات بعد تحرير محضر بالواقعة.

كما أغلقت الفرق الرقابية أمس الأول الأحد محطة وقود بحي الشاطئ في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية تضم 14 مضخة وقود غير مطابقة للمواصفات، وذلك بعد إخضاعها للفحص، وتم استدعاء مالك المنشأة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض المستهلكين للخطر.

وتدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

الجدير بالذكر أن معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي دشن مايو الماضي نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني الذي يهدف لزيادة الدور الرقابي على محطات الوقود من خلال رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلكين والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع ملصق في موقع بارز على المضخة بعد خضوعها لعملية الفحص والمعايرة، مطابق (باللون الأخضر) ومخالف (باللون الأحمر).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/332176.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com