بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“هدف” يكشف عن خططه لخفض مستوى البطالة بالمملكة

طباعة مقالة

  0 151  

“هدف” يكشف عن خططه لخفض مستوى البطالة بالمملكة





مكة الآن _ متابعات:

تقدّم عدد من أعضاء مجلس الشورى، بعدة مقترحات إلى صندوق الموارد البشرية “هدف”، بالإضافة إلى توصيات مطولة، ردًّا على تقرير الصندوق حول أعداد البطالة في المملكة وكيفية مواجهتها مستقبلًا.

وأوضحت مصادر، أن الصندوق يعتزم تنفيذ عديد من المبادرات لزيادة فرص العمل، وتوظيف 200 ألف ضمن برنامج العمل عن بعد، وكذا تدريب مليون مواطن على رأس العمل ضمن برنامج التدريب الإلكتروني، بهدف خفض مستوى البطالة إلى 7.4%. بحسب صحيفة “المدينة” الأحد (9 يوليو 2017).

وبينت المصادر، أن هناك ثلاث خطط أساسية، يعتمد عليها “هدف” في خفض معدل البطالة، هي: 1- تدريب 5 آلاف موظف بالقطاع الخاص حتى عام 1440هـ؛ 2- فتح المجال أمام الطلاب للعمل بدوام جزئي في قطاع التجزئة؛ 3- توطين القطاعات في مختلف مناطق المملكة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستأنف فيه مجلس الشورى، غدًا الإثنين، جلساته العادية من السنة الأولى للدورة السابعة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ويصوت المجلس خلال الجلسة، على مطالبة صندوق تنمية الموارد البشرية، بربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية تعد بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة البطالة وتوليد الوظائف حسب قطاعات الأعمال المختلفة، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لـ”هدف” للعام المالي 1436هـ-1437هـ.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/331869.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com