بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الشورى” يصوت على مد مظلة التأمين الصحي لمستفيدي الضمان .. الأربعاء

طباعة مقالة

  0 186  

“الشورى” يصوت على مد مظلة التأمين الصحي لمستفيدي الضمان .. الأربعاء





مكة الآن _ متابعات:

يستأنف مجلس الشورى يوم الاثنين القادم أعمال جلساته العادية من السنة الأولى للدورة السابعة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ويصوت المجلس خلال جلسته العادية الثالثة والأربعين، الاثنين القادم، على مطالبة هيئة التحقيق والادعاء العام سابقًا (النيابة العامة) باعتماد الدوائر المطلوبة من الهيئة لاستكمال دورها في منظومة الأمن والعدالة, كما يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه اقتراح إضافة عقوبة التشهير إلى بعض الأنظمة التي تختص بها وزارة التجارة والاستثمار .

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه إضافة عقوبة التشهير لمرتكبي مخالفات نظام السياحة ونظام الآثار .

وخلال الجلسة العادية الرابعة والأربعين التي يعقدها يوم الثلاثاء المقبل يصوت مجلس الشورى على مطالبة ديوان المظالم بإعداد خطة شاملة لسد الاحتياج من القضاة ومعاونيهم،, والعمل على تقليل تدفق القضايا، وإعداد خطة زمنية لتأهيل وتدريب القضاة.

وخلال الجلسة الخامسة والأربعين التي تعقد الأربعاء المقبل، يصوت مجلس الشورى على مطالبة وزارة الإسكان بالإسراع في تسليم المنتجات الإسكانية للمواطنين مع تأكيد إزالة المعوقات لخيار توفير القروض المباشرة من خلال نشاط صندوق التنمية العقارية، وإعطاء أولوية الإقراض للمواطنين وتجنب تمويل المطورين.

كما يصوت مجلس الشورى خلال هذه الجلسة على مطالبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، ومراجعة خريطة فروعها والقيام بالتوزيع العادل لتخدم جميع الفئات في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/331551.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com