بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الإنذار المبكر” يصدر 7 تحذيرات.. موجة حارة بالرياض والقصيم والشرقية

طباعة مقالة

  0 230  

“الإنذار المبكر” يصدر 7 تحذيرات.. موجة حارة بالرياض والقصيم والشرقية





مكة الآن _ متابعات:

أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر عدة تنبيهات، الأحد (2 يوليو 2017)، طالت 7 مناطق، ففي نجران تنبيه من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة تبدأ العاشرة صباح اليوم، وتتواصل إلى الثامنة من مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وصدر تنبيه في جازان من حالة رياح نشطة وسحب رعدية تبدأ في العاشرة صباح اليوم، وتتواصل إلى الساعة الثامنة مساء، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، تشمل الخط الساحلي (جازان، الليث)، كما يُتوقع تكوّن تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات المنطقة.

وتتعرض منطقة عسير لحالة عوالق ترابية تبدأ العاشرة صباحًا، وتتواصل إلى الثامنة مساء، مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية، كما يُتوقع تكوّن تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة في فترة ما بعد الظهيرة.

وفي مكة المكرمة تنبيه لحالة موجة حارة ورياح نشطة بدأت التاسعة صباح اليوم وتنتهي في الثامنة مساء، مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، خاصة من الليث إلى القنفذة.

وفي الشرقية نبّه النظام التابع لهيئة الأرصاد من حالة موجة حارة بدأت التاسعة صباحًا، وتنتهي في الثامنة مساء، يصحبها ارتفاع في درجات الحرارة العظمى قد تصل إلى 48 درجة مئوية.

وفي الرياض والقصيم نبه الإنذار المبكر من موجة حارة ورياح نشطة بدأت التاسعة صباحًا، وتنتهي في الثامنة مساء، مع ارتفاع في درجات الحرارة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة على الأجزاء الغربية من المنطقتين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/331141.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com