بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رسمياً.. العراق يعلن انهيار تنظيم “داعش” الإرهابي  #نهايه_داعش

طباعة مقالة

  0 178  

رسمياً.. العراق يعلن انهيار تنظيم “داعش” الإرهابي #نهايه_داعش





مكة الآن _ متابعات:

أعلن التلفزيون العراقي عن انهيار “داعش” بعد فرض القوات الحكومية السيطرة على المسجد التاريخي الذي سبق أن أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عن قيام مايسمى بـ”دولة الخلافة”.

وبث التلفزيون الخبر تحت عنوان “وسقطت دولة الخرافة”.

ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن وزارة الدفاع العراقية تأكيدها أن وجود “داعش” في العراق انتهى للأبد، وشددت على أنه لا خيار لعناصر التنظيم الإرهابي إلا الاستسلام، إذ لم يبق للتنظيم أي منطقة في الموصل.

وجاء ذلك بعد الإعلان عن سيطرة قوات مكافحة الإرهاب العراقية أنها سيطرت على جامع النوري والمنارة الحدباء بالموصل في سياق المعارك الشرسة بالمدينة القديمة.

وسبق لوسائل إعلام أن نشرت صورا لأنقاض المنارة والمسجد اللذين قيل إن عناصر “داعش” فجرتهما بعد تسريع وتيرة تقدم الجيش العراقي في البلدة القديمة.

وتعد استعادة السيطرة على ما تبقى من هذا المسجد التاريخي، انتصارا رمزيا للجيش العراقي، علما بأن زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي كان قد أعلن عن قيام “دولة الخلافة” من هذا المسجد بالذات.

وأعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، اليوم الخميس، عن سيطرة قوات مكافحة الإرهاب على منطقة السرج خانة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، إضافة إلى جامع النوري والمنارة الحدباء.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/330882.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com