بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

علماء و مسؤولين :البيعةَ  السعودية على الإمامة العظمى ملكاً ووليَّ عهدٍ دائماً تأتي بصورة انسيابيةٍ

طباعة مقالة

  0 471  

بايعوا الأمير محمد بن سلمان على السمع والطاعة

علماء و مسؤولين :البيعةَ السعودية على الإمامة العظمى ملكاً ووليَّ عهدٍ دائماً تأتي بصورة انسيابيةٍ





مكة الآن _ ⁠⁠⁠حمد الجمهور:

بايع علماء ومسئولون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على السمع والطاعة والإخلاص للقيادة الحكيمة وللوطن الغالي .
وأضافوا في تصريحات صحفية ان من نعم الله على هذه البلاد أن البيعةَ فيها على الإمامة العظمى ملكاً ووليَّ عهدٍ دائماً تأتي بصورة انسيابيةٍ ، يتقبَّلها أهل الحلِّ والعقدِ باختيارٍ تحيط به المودةُ والاجتماعُ والوئامُ.

وطالبوا من المجتمع المتلاحم تبيان الحفاوة والتكاتف بكل ما بصدره ولي الامر الذي يصب في صالح الوطن والمواطن والمصلحة الوطنية .

وقال د. حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام وخطيب المسجد النبوي إن من نعم الله على هذه البلاد أن البيعةَ فيها على الإمامة العظمى ملكاً ووليَّ عهدٍ دائماً تأتي بصورة انسيابيةٍ ، يتقبَّلها أهل الحلِّ والعقدِ باختيارٍ تحيط به المودةُ والاجتماعُ والوئامُ والألفةُ وقد تلقّى الناسُ خبر اختيار خادم الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز حفظه الله للأمير محمدِ بنِ سلمان ولياً للعهد تلقوه بالسمعِ والطاعةِ والبيعة الشرعية لولي الأمر؛ الذي جاء قراره ثقةً بهذا الأمير فهو اختيارٌ موفَّقٌ لما يتمتع به صاحبُ السمو الملكي الأميرُ محمدُ بنُ سلمانَ من حنكةٍ وحكمةٍ ورؤيةٍ ثاقبةٍ، فهو الرجل الذي شهد الجميعُ جهدَه المتواصلَ المثمرَ في شتى المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها ،

و قال ال الشيخ وفي هذا المقامِ ندعو إخوانَنا وأهلنا في هذه البلاد المباركة بالتلاحم مع ولاة الأمر، والتعاون معهم، وتأليف القلوب لهم.

و قال الدكتور يوسف بن صالح الراجحي رئيس جامعة الشعوب العربية نحمد الله سبحانه وتعالى أن وفق ولاة الأمر على اختيار الرجل الحكيم الخبير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وتعيين سموه الكريم ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ؛ فسموه الكريم خير عضيد لقائد المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله -. ونحن إذ نبارك للأمير محمد لنبايع سموه الكريم، وندعو له بالتوفيق والسداد، ونحمد الله على ما نحن فيه من نعمة الامن والامان والحياة السعيدة المباركة في ظل حكامنا وقيادتنا الرشيدة.

وزاد الراجحي الامير محمد بن سلمان له بصمات ملموسة في الملفات التطويرية المتعلقة بالاقتصاد والتنمية ووضع الحلول المناسبة لمستقبل التنمية بالمملكة وخير دليل على ذلك تبني سموه الرؤيا 2030 التي مهدت الطريق لقفزات تطويرية في بناء الانسان الذي هو محور التنمية خلال السنوات القادمة .

مقدما العرفان والشكر الجزيل لكل القيادات التي خدمت الوطن وضحت من اجله فكلنا خدام للوطن وقيادته الرشيدة واعني بذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف القائد الذي قدم لوطنه وقيادته العمل والانجاز بإخلاص لحماية الامن الداخلي ومكافحة الإرهاب .

من جانبه رفع ياسر الشريف التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- بمناسبة اختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع .
وأكد ياسر الشريف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر أن اختيار سموه اختيار موفق لما يتمتع به من حنكة وكفاءة ودراية تخطيطية أهَّلته لنيل هذه الثقة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -, متمنيا لسموه مزيداً من العون والتوفيق لإكمال مسيرة البناء والتنمية، داعياً الله تعالى عز وجل أن يعينه على حمل الأمانة ورعاية مصالح الأمة وأن يساعده على تنمية هذه الدولة وتطويرها وأن يسخر له الرجال الصالحين .
وبين الشريف أن الدولة تسير إلى الأمام وستواصل سياساتها وفق الرؤية الوطنية الطموحة التي تبناها القائد الشاب الطموح الأمير محمد بن سلمان في تحقيق مرحلة طموحة وجديدة من مراحل التنمية والرخاء للوطن والمواطن .

وقال الشيخ جابر بن غريب ال مسعود نبايع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على السمع والطاعة .
وأضاف الشيخ جابر اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد اختيار موفقٌ وصائب وحكيم لما تتطلبه المرحلة القادمة التي توجب بذل الجهود ومسارعة الخطى من اجل تحقيق الطموحات والآمال لرفعة الوطن وتطوره وبهذه المناسبة نبارك لسمو الأمير محمد بن سلمان على ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – باختيار سموه ولياً للعهد ، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ونبارك للشعب السعودي على صدور هذا الأمر الكريم والواجب على كل مواطن التعاون والحرص وطاعة ولاة الامر فهم اهل الخير والحكمة والرشاد .
وزاد ندعو الله عز وجل ان يحفظ الوطن وقيادته الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله وان يعز الوطن وقيادته وشعبه وينصرهم على من عاداهم وان يحفظ الامن والاستقرار والخير الذي ترفل به المملكة .
وقال الخبير العسكري عبدالله بن عبدالرحمن الحسين ان المرحلة التي نعيشها مرحلة متوثبة وطموحة لاستشراف المستقبل والسعي لتحقيق الطموحات .
وأضاف الحسين المرحلة التي نعيشها بتعيين الأمير محمد بن سلمان مرحلة مفصلية لتحقيق المزيد من التطور والنماء في شتى المجلات .

مؤكداً ان اختيار سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد سيحقق بإذن الله للمملكة العربية السعودية وشعبها مزيداً من التقدم والريادة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وبلوغ مصاف الدول المتقدمة التي تليق بقبلة المسلمين داعيا الله العلي القدير ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والأسرة المالكة و الشعب السعودي الكريم وبلادنا الغالية من كل مكروه وان يديم عز قيادتنا الحكيمة بما فيه حفظ امن المملكة و استقرارها وبلاد المسلمين اجمعين

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/330262.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن