بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

7 فعاليات ترفيهية لأهالي الرياض خلال عيد الفطر

طباعة مقالة

  0 479  

7 فعاليات ترفيهية لأهالي الرياض خلال عيد الفطر





مكة الآن _ متابعات:

تشهد مواقع مختلفة بمدينة الرياض خلال أيام عيد الفطر 7 فعاليات شعبية ضمن البرنامج التي اعدتها أمانة منطقة الرياض لاحتفالات ، تتنوع ما بين عروض فلكلورية وخيام ومعارض شعبية وغيرها من الفعاليات التراثية. ويشهد منتزه الملك عبدالله بالملز من خلال مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تقديم فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة من مختلف مناطق المملكة مثل العرضة السعودية والسامري والدحة والخطوة وغيرها، من الساعة السابعة والربع مساءً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

أما في ساحة العروض بحي الجزيرة في شرق الرياض، قامت الأمانة بتجهيز قرية تراثية بمساحة 2200 متر مربع تحيي فرحة العيد قديماً كما تم تجهيز ممر داخل القرية ليستطيع الجمهور من خلاله الاستمتاع بالفعاليات.

إضافة إلى وضع شاشة عملاقة خصص لها مدرجات خاصة بالنساء وأخرى للرجال ومسرح يقدم من خلاله فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة وتشمل العرضة السعودية، السامري، المزمار، والخبيتي، حيث تم تخصيص هذه الفعاليات للعائلات، إضافة إلى إنشاء خيمة الضيافة الشعبية، لتكون مسرحاً للضيافة في أجواء شعبية.

وسيكون زائري ساحة الدوح للاحتفالات بغرب الرياض على موعد مع عروض الفلكلور الشعبي والتي تتضمن العرضة السعودية، العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، وعرضة جازان، إضافة إلى المسرحية الشعبية المفتوحة والقصائد الشعرية التي يقدمها نخبة من نجوم الشعر التي ستقدم طوال أيام العيد من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى 12 ليلاً، حيث تم تخصيص مدرجات للرجال وأخرى للنساء.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/330122.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن