بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

١٠٠ مبادرة سعودية  تؤسس لمرحلة جديدة للتحول في المبادرات التطوعية

طباعة مقالة

  0 447  

١٠٠ مبادرة سعودية تؤسس لمرحلة جديدة للتحول في المبادرات التطوعية





مكة الان -عبدالرحمن البرقاوي

انطلقت سلسلة المائة مبادرة السعودية في فعاليتها الأولى من جدة ، و التي أعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي مؤسِّسة لعمل اجتماعي ريادي جديد يقوده الشباب السعودي بفكر ابداعي و نقلة نوعية في مجال الأعمال الإنسانية و التطوعية.
حوت الفعالية إفطار صائم مع الأطفال من الأيتام ، و الذين تقوم جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية بجدة على رعايتهم و الاهتمام بهم.
حظت المبادرة بمشاركة الإعلامية المبادرة أميرة العباس في الحضور و التفاعل تحقيقا لرغبة الأيتام في طموحهم المباشر للإندماج مع المجتمع ، و التواصل مع القدوات الناجحة في مجالاتها. حيث تم خلال الفعالية تناول أسباب النجاح و القدوة للإنجاز مما ساهم في فرحة الأحبة من الأيتام .
استمرت فرحتهم عن طريق برنامج المسابقات و اللعب مجانا في منتزه و ملاهي الشلال بجدة تلا ذلك توديعهم بالهدايا و المفاجآت .
الجدير بالذكر أن تشغيل هذه المبادرات هو بشباب سعودي من الجنسين ، قاموا بتحويل المبادرة الشهيرة باسم “مبادرة عبد العزيز” إلى مشروع وطني مستدام.
كما و يجدر الإشارة أن مبادرة عبد العزيز التي انطلقت قبل شهرين عن طريق الشاب السعودي عبد العزيز القحطاني في تغريدة عفوية و “إنسانية” على حساب تويتر يطلب فيها من أحد المطاعم التبرع بـ ١٠٠ ساندويش شاورما للعمال و المستحقين ، فبادر المطعم و الكثير من الجهات في تقديم الخدمات و التبرعات لهذه المبادرة. و من هنا تم العمل على برنامج التحول للمبادرة لتعظيم الأثر الاجتماعي و القيمة المضافة في هذه الأعمال الإنسانية ، حتى تحولت إلى ١٠٠ مبادرة سعودية تستهدف ١٠٠ فئة من المستفيدين عن طريق تنفيذ ١٠٠ فعالية في جدة و الرياض و المنطقة الشرقية بدعم أكثر من ١٠٠ جهة حكومية و خاصة وتطوعية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/329945.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن