بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة: بلاغات نقص الأدوية “محدودة”.. وتُعالَج فورًا

طباعة مقالة

  0 460  

الصحة: بلاغات نقص الأدوية “محدودة”.. وتُعالَج فورًا





مكة الآن _ متابعات:

قالت وزارة الصحة إن التقارير المرفوعة من المستشفيات والمراكز الصحية، أكدت عدم وجود نقص في الأدوية إلا في حالات بسيطة، مشيرةً إلى أن شركات الأدوية المتعاقدة مع الوزارة ملزمة باستبدال الأدوية منتهية الصلاحية للمراكز الصحية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان عدم وجود أي نقص في الأدوية بالمستشفيات والمراكز الصحية “إلا في حالات محدودة”، مضيفًا أن “التقارير المرفوعة إلينا من المستشفيات والمراكز الصحية تفيد بعدم وجود نقص في الأدوية إلا في حالات بسيطة، وفي هذه الحالات يتم تغذية المنشأة في وقتها”.

أوضح المتحدث  أن تقارير 937  -التي تعتمد على شكاوى المستفيدين من الخدمات الطبية- لا تشير إلى نقص واضح في الأدوية؛ إذ توجد بلاغات محدودة وتُعالَج فورًا ، وفقًا لصحيفة عكاظ 20 يونيو 2017 .

وعلى صعيد آخر، كشفت معلومات أن وزارة الصحة ألزمت شركات الأدوية المتعاقدة معها لتمويل المستشفيات والمراكز الصحية السعودية، بتبديل أدوية جديدة مكانَ كافة الأدوية منتهية الصلاحية؛ وذلك وفقًا لاتفاقية مسبقة.

وتقضي مناقصات الأدوية لأعوام 2013، 2014، 2015 بإلزام الشركات بتبديل كميات الأدوية منتهية الصلاحية أو التي شارفت صلاحيتها على الانتهاء، وتم تحديث الشروط الفنية نفسها لمناقصات الأدوية لعامي 2016 و2017.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/329564.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن