بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير مشعل بن ماجد يرأس اجتماع الجمعية العمومية

طباعة مقالة

  0 602  

الأمير مشعل بن ماجد يرأس اجتماع الجمعية العمومية





مكة الآن _ شاكر الحارثي:

بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة مراكز الأحياء بالمنطقة، الأمير خالد الفيصل ، رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة نائب رئيس الجمعية في مقر الإمارة بجدة اجتماع الجمعية العمومية للجمعية.

ووافق أعضاء الجمعية العمومية برئاسة الأمير مشعل بن ماجد على عدة قرارات من بينها الموافقة على تأسيس فرعين للجمعية بوقف الملك عبد العزيز بمكة المكرمة والموافقة على تقرير مجلس الإدارة كذلك اقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للعام المالي الفائت.
كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.
يشار إلى أن أكثر من 80 مركزاً حياً في مكة وجدة والطائف تقّدم 8700 نشاط وتهدف لتحقيق التواصل الاجتماعي، وتقوية العلاقات الأخوية بين أفراد الحي الواحد، وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع على الفرد والأسرة والمجتمع وتكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه، كذلك تشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها، والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها.

وتعمل مراكز الأحياء من خلال أنشطتها على غرس القيم السامية وتركز أيضا على إيصال وتحقيق رسالتها الاجتماعية، المتمثلة في إحداث تغيير اجتماعي في أسلوب حياة الأسرة بما يعزز دورها في المجتمع.

وتعتمد مراكز الأحياء في تحقيق أهدافها على إنشاء مقار متكاملة داخل الأحياء، تكون بمثابة مراكز اجتماعية ورياضية وثقافية عالية المستوى، تعتمد مبدأ المشاركة الفعالة لسكان الحي بغية تحفيز روح المواطنة بين شرائح المجتمع، وملء أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على الجميع، إضافة مناقشة حاجات الحي وطرح الحلول المناسبة وتقديم الاقتراحات اللازمة، وصولاً إلى حي نموذجي يسوده التكافل الاجتماعي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/329090.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن