بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مركز الخوادم الرقمية يدشن تطبيق “بدمك تقدر تنقذني” بعقد مؤتمر صحفي بجدة

طباعة مقالة

  0 952  

مركز الخوادم الرقمية يدشن تطبيق “بدمك تقدر تنقذني” بعقد مؤتمر صحفي بجدة





مكة الآن - عوض المالكي :

عقد مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات بالتعاون مع شبكة التواصل الطبي السعودي مؤتمر صحفي يوم الاثنين الموافق 1438/9/17هـ لطرح تطبيق إلكتروني للتبرع بالدم، يحمل إسم “بدمك تقدر تنقذني” تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.
ذكر المهندس عبدالعزيز العوفي، المؤسس للتطبيق والمدير التنفيذي لمركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات، أن التطبيق يعمل على توفير بيئة تقنية لدعم وتسهيل احتياج التبرع بالدم والمساهمة في زيادة عدد المتبرعين بدمائهم طواعيةً لوجه الله تعالى وبدون مقابل، وأضاف مؤسس التطبيق، أن تأسيس هذه المبادرة هو لتحقيق التحول الوطني الرقمي في المجال الصحي وللمساهمة في رفع نسبة التبرع بالدم التطوعية وتخفيض نسبة طلبات الدم التعويضي المنتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي.
وأكد المدير التنفيذي لمركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات، أن التطبيق يقوم بتسهيل طلبات التبرع بالدم بعد التحقق من صحتها من ايصالها بكل خصوصية وشفافية للمتطوعين الراغبين في التبرع بالدم والمتواجدين بالقرب من طالب التبرع جغرافياً عبر تقنيات تحديد المواقع المتاحه في الأجهزة الذكية أو من خلال الموقع الجغرافي المحدد مسبقاً في الملف الشخصي للمتطوع.
وقد أكد الدكتور علي الشامي، مدير إدارة مختبرات و بنوك الدم بجدة الشريك الاستراتيجي للتطبيق، على ضرورة التبرع بالدم وأنه عمل إنساني نبيل وواجب ديني عظيم، لانه ساهم في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في امس الحاجة لنقل الدم، مشيراً إلى أن تطبيق بدمك تقدر تنقذني هو نقلة نوعية لرفع مستوى ثقافة التبرع بالدم. وأضاف مدير إدارة مختبرات الدم بجدة، أن التطبيق بدمك تقدر تنقذني يحفز المتبرعين بالدم إلى المشاركة في طلبات التبرع بالدم بكل سهولة وبطريقة احترافية وإبداعية، كما أشار وكيل كلية جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان إلى أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية من خلال الشراكة الاستراتيجية التي عقدتها جامعة جدة مع مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات في مبادرتهم تطبيق بدمك تقدر تنقذني.
من جانبه، صرح الأستاذ أحمد الطبيقي، المدير العام للشؤون الإدارية والتشغيل في مستشفى عبداللطيف جميل، ان مشاركة المستشفى ضرورة والالتزام باستراتيجية شركة عبداللطيف جميل في تفعيل دور القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية.
كما أشارت الأستاذة ندى القرشي، المدير التنفيذي لشبكة التواصل الطبي السعودي، إلى أهمية تطبيق بدمك تقدر تنقذني في تخفيض الإعلانات التي تصل إلى شبكة التواصل الطبي السعودي لطلبات الإعلان المتكررة على السوشال ميديا و على واتس أب الشبكة.
مؤكدة بأهمية الدور الإعلامي في نشر التطبيق ليحقق أهدافه المرجوة والتي بدورها تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في نشر ثقافة التطوع من خلال تقديم الحلول التقنية وتفعيل التحول الرقمي، والشكر موصول إلى كل الجهات التي بادرت وشاركت طواعية في دعم التطبيق لتنظيم وإقامة المؤتمر الصحفي، قناة إقرأ الفضائية، شركة كريتيف شوب، شركة ايليت للمناسبات، شركة ساسا بريتزيلز، شركة نسكافيه اريبيانا، شركة انتيكس، فريق زمرة التنظيمي وصحيفة غرب الإلكترونية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/328502.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن