بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

القاموس الإشاري السعودي يرى النور لخدمة ٤٥٠ الف في “سمعية”

طباعة مقالة

  0 486  

بعد أكثر من عامين على دعمه مشروع الملك عبدالله

القاموس الإشاري السعودي يرى النور لخدمة ٤٥٠ الف في “سمعية”





مكة الآن _ عبدالمحسن السعد:

أعلنت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية” عن الانتهاء من القاموس الإشاري السعودي للغة الإشارة أول قاموس إشاري على مستوى المملكة والعالم العربي والذي دعمه الملك عبدالله – يرحمه الله – قبل أكثر من عامين ليرى النور في هذا الوقت المهم.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة “سمعية” ناصر بن علي الهزاني أن هذا القاموس تبنى عليه الكثير من مشروعات الجمعية كمشروع مركز الترجمة والتدريب على لغة الإشارة ومشروع الحول سنتر والذي سيخدم أكثر من (٤٥٠) ألف من الصم وضعاف السمع على مستوى المملكة كما سيخدم مترجمي لغة الإشارة ومعلمي الصم والمختصين وطلاب الجامعات.
وأضاف الهزاني أن الجمعية تهدف من خلال مشروع مركز الترجمة والتدريب الذي سيخدم الترجمة في الجهات الحكومية والخاصة إلى تدريب مترجمين ؛ ليكون على قدرة عالية من إيجادة للغة الإشارة ومن ثم إصدار بطاقات الترجمة من جهة معتمدة وهي جمعية “سمعية” فقط. كما أن الجمعية تقدم برامج عدة كالبحث عن وظيفة للصم وضعاف اسمع في القطاعات الحكومية والخاصة ، وكذلك تسعى لتكثيف برامج التعليم والدراسة بعد وقت الدراسة في التعليم العام. كما تقيم دورة للصم المقبلين على الزواج حتى لا تعترضهم مشكلات الحياة الزوجية إلا ولديهم حلول ناجعة فيها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/328493.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن