بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إمام الحرم المكي يدشن أكاديمية تفسير بالشراكة مع أوقاف الراجحي

طباعة مقالة

  0 454  

أول أكاديمية متخصصة في صناعة المفسر في العالم

إمام الحرم المكي يدشن أكاديمية تفسير بالشراكة مع أوقاف الراجحي





مكة الآن - تغطية ـ حمد الجمهور :

رعى معالي المستشار بالديوان الملكي الشيخ د. صالح بن حميد إمام وخطيب الحرم المكي الشريف مساء يوم أمس بمكة المكرمة حفل تدشين أكاديمية تفسير بالشراكة مع أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي وبحضور أئمة الحرم المكي الشيخ د.صالح بن طالب والشيخ د. ياسر الدوسري والأستاذ بدر بن محمد الراجحي رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية.
وتعد أكاديمية تفسير المشروع التعليمي لمركز تفسير للدراسات القرآنية وهي أحد المراكز المتخصصة والمتميزة في العناية بالقرآن وعلومه والأولى من نوعها في العالم في مجال صناعة المفسر وهي أكاديمية الكترونية تعنى بالتعليم عن بعد ومتخصصة في هذا المجال.

وتقدم أكاديمية تفسير 6 برامج علمية متخصصة حيث تم استكمال وإطلاق البرنامجين الأول والثاني منها وسيتم تباعا إطلاق بقية البرامج التعليمية، وتغطي الآن ٨٥ دولة على مستوى العالم وقد تقدم للتسجيل فيها أكثر من ٦٠٠ ألف طالب وتعمل الأكاديمية على صناعة نخبة من المفسرين المتميزين والذين يتم إعدادهم وفق برامج تعليمية متنوعة تصقل مهارات الطلاب وتعدهم الإعداد العلمي والمهاري الذي يؤهلهم للحصول على الشهادة الأكاديمية المتخصصة في هذا المجال.

وقد القى معالي الشيخ صالح بن حميد كلمة بعد توقيع اتفاقية التعاون بين أوقاف محمد الراجحي ومركز تفسير أكد فيها على أهمية طلب العلم وضرورة إيصاله للناس بمختلف الوسائل، وتطرق لضرورة أخذ العلوم من مصادرها الأساسية وأن هذا سيعمل على تحصين الأمة من الانحراف عن المنهج الصحيح ، وقدم شكره للقائمين على هذا المشروع الرائد والهام مؤكدا علي ضرورة العناية به وتطويره والحرص على الاهتمام بمعايير اختيار الطلاب لإن هذه الأكاديمية ستعمل على تخريج مفسرين وهو علم من أجل العلوم وأنفعها .

وقدم شكره لأوقاف الشيخ محمد الراجحي على دعمهم وتبنيهم لهذه الأكاديمية حاثا رجال الأعمال على تقديم أموالهم لدعم مثل هذه المشاريع المباركة.

وأكد الأستاذ بدر الراجحي رئيس مجلس نظار أوقاف الشيخ محمد الراجحي رحمه الله بأن هذه الشراكة موفقة مع مركز متميز ومشروع رائد وعالمي يستخدم أحدث الأساليب التعليمية المبتكرة ليسهم في خدمة القرآن وعلومه وهو خير ما تنفق فيه الأموال وثمن رعاية المستشار بالديوان الملكي معالي الشيخ صالح بن حميد لهذا الحفل وثمن جهود مركز تفسير والقائمين عليه وأشاد بالعمل المتميز الذي يقومون به وتمنى أن تمتد الشراكة مع المركز لخدمة القرآن وأهله وأهاب الراجحي برجال الأعمال والموسرين والأوقاف بأن تسهم في خدمة مثل هذه المشاريع وتتبناها لما لها من أثر في إتاحة الفرصة للراغبين في تعلم العلم الشرعي الصحيح خاصة أن رسالة هذه البلاد المباركة وعقيدتها ومنهجها المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف لابد من إيصاله من خلال هذه الوسائل للعالم وهو ما تقوم به هذه الأكاديمية.

وبين الراجحي أن الاتفاقية التي تم توقيعها إنما هي امتداد في تميز الأوقاف في الاستمرار في دعم ورعاية المشاريع النوعية التي تحقق الأعظم أجرا والأكثر نفعا.

وأكد فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري مدير عام مركز تفسير بأن هذه الشراكة مع أوقاف الشيخ محمد الراجحي هي أحد الشراكات الناجحة بمختلف المقاييس نظرا لما أسهمت به من نتائج أثمرت

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/328438.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن