بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إيران تعتقل شاعرًا أحوازيًا أشاد بمواقف السعودية

طباعة مقالة

  0 423  

إيران تعتقل شاعرًا أحوازيًا أشاد بمواقف السعودية





مكة الآن _ متابعات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإيراني، الشاعر الأحوازي عامر السيلاوي، بعد إشادته في قصائد عديدة بالمواقف العروبية والإسلامية للملكة العربية السعودية في مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة.

وقالت مصادر أحوازية موثوقة لـ وكالة “تُستَر” الأحوازية، إنّ أجهزة “المخابرات والأمن الوطني” الإيراني (الاطلاعات)، اقتحمت محل للألبسة العربية التابع للشاعر الأحوازي صباح الإثنين (12 يونيو 2017) في منطقة “كوت عبدالله” شرقي مدينة الأحواز العاصمة، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة؛ وذلك دون سابق إنذار.

وأوضحت المصادر أن الشاعر عامر السيلاوي اعتقل مرات عديدة من قبل أجهزة الأمن الإيرانية، بتهمة “العمل ضد الأمن القومي الإيراني”، وفي 29 أكتوبر الماضي أفرج عنه بوثيقة مالية باهظة الثمن.

وبحسب الناشط الحقوقي الأحوازي، عبدالكريم خلف، فإن لعامر السلاوي أنشطة عديدة، من ضمنها تنظيم وقفات احتجاجية على ضفاف نهر “كارون” تنديدا بسياسة إيران الإجرامية في الأحواز المحتلة، ومن بينها تحريف مجرى الأنهار الاحوازية للمحافظات الفارسية.

وأضاف الأحوازي أن السيلاوي يعتبر من الشعراء الأحوازيين المناهضين لسياسات إيران في الأحواز، مشيرًا إلى إنّ الأجهزة الأمنية الإيرانية تشن حملة اعتقالات تعسفية بحق النشطاء الأحوازيين عشية عيد الفطر المبارك، تحسبًا لأي أنشطة وطنية يدعو لها هؤلاء الناشطون.

يُذكر إن الشاعر عامر السيلاوي له عدة قصائد وأهازيج وطنية تدعو للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في مواجهة الغزو الثقافي الفارسي في الأحواز المحتلة.

تجدر الإشارة إلى إنّ في أبريل من العام الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الشاعر الأحوازي أحمد السبهان الحزباوي وعارف الناصري، بعد أن ألقى أهازيج شعبية تشيد بـ”عاصفة الحزم” والملك سلمان بن عبد العزيز.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/328394.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن