بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اعتماد الطائف رابع مدينة حج وعمرة

طباعة مقالة

  0 1257  

مطارها يساهم في تخفيف ضغط المعتمرين على مطار جدة

اعتماد الطائف رابع مدينة حج وعمرة





مكة الآن - فيصل الزيادي :

كشف الباحث في شؤون المسجد الحرام, مستشار وزارة الحج والعمرة السابق عبدالله سعيد الحسني عن قرب اعتماد مدينة الطائف مدينة حج وعمرة كرابع مدينة في المملكة بعد مكة والمدينة وجدة.. وأشار الحسني خلال اللقاء الذي قدمه أمس الأول بمقر الغرفة التجارية بالطائف بعنوان الطائف وعلاقتها بالكعبة المشرفة والحرم أن اعتماد الطائف كمدينة حج وعمرة كان مطروحاً قبل عدة سنوات, والآن بات من المتوقع جداً قرب تأكيد اعتمادها, وخاصة بعد اعتماد مطار الطائف الدولي الجديد, والبدء في تنفيذه, والذي من المقرر له أن يستقبل 5 ملايين راكب سنويًا وتصل إلى 8 ملايين سنويًا مستقبلًا، وسيكون معلماً عالمياً, حيث قامت هيئة الطيران بإسناد تطوير وتشغيل مطار الطائف الجديد إلى تحالف أسياد واتحاد المقاولين ومطارات ميونخ, والهدف الأساسي في إنشاء المطار الجديد بالطائف، يكمن في تخفيف الضغط على مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، خاصة في موسم الحج والعمرة، في ظل وجود ضرورة للتخفيف من الضغط على مطار جدة، إضافةً إلى خدمة القطاع السياحي.. مشيراً أن كل ذلك يأتي وفق رية المملكة 2030 والتي تعمل على تمكين ما يزيد على (15) مليون مسلم من أداء العمرة سنوياً بحلول عام (1442هـ – 2020م)، مع التأكيد على أن تكون نسبة رضاهم عن الخدمات التي تقدّم لهم عالية.. وتهدف بإذن الله في حلول عام 2030 زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر..
وأشار الحسني أن اعتماد الطائف كمدينة حج, سيمكن الحاج أو المعتمر من زيارة الطائف, والتنقل فيها بدون أي إجراءات أخرى, وبنفس إجراءات زيارته لأخذ حج أو عمره, وهذا من شأنه توفير الكثير من الوظائف للشباب والفتيات بالطائف, ورفع حجم الاقتصاد بمحافظة الطائف, حيث أن ذلك سيخدم كافة القطاعات السياحية, والتجارية, وقطاعات النقل, والايواء وغيرها..
هذا وتحدث الحسني خلال اللقاء عن تاريخ بناء الكعبة المشرفة ومكة المكرمة, وقصة الطائف كونها قطعة من الشام وعلاقتها بالحرم, وطيب الكعبة المشرفة وعلاقته بورد الطائف, وتهيئة الطائف وشبابها لشرف خدمة ضيوف الرحمن, وكيف تتحقق في ظل رؤية المملكة 2030..
شهد اللقاء حضور عدد من المؤرخين, والمهتمين, ورجال الأعمال.. كما شهد حضور عضوا مجلس إدارة غرفة الطائف مشعل بن فلاح العتيبي, وكامل الطبش, وأمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه, وتسلم الحسني في نهاية اللقاء هدية تذكارية من غرفة الطائف, تمثل منتجات الورد الطائفي .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/328102.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن