بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بلدية المسفلة تداهم الأسواق العشوائية بمكة

طباعة مقالة

  1 1106  

إغلاق مباسط الباعة الجائلين

بلدية المسفلة تداهم الأسواق العشوائية بمكة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

داهمت بلدية المسفلة الفرعيه بالعاصمه المقدسه أمس وبمساندة عدد من الجهات الامنيه أحد الاسواق العشوائيه بالمنطقة والتي ينتشر فيها الباعة الجائلين وعرض المواد الغذائية بطرق غير صحية ، وذلك بهدف متابعة ومنع هذه الظواهر في الاسواق والمحلات التجاريه والغذائيه وإزالة السلبيات ومخالفات البيع غير النظامية ، وتأمين الأجواء الصحيه الآمنه وتحقيق أفضل مستوى من الاصحاح البيئي .

أوضح ذلك المهندس مصطفى بن علي عيد رئيس بلدية المسفلة الفرعية وقال ان هناك جهود كبيرة يقوم بها مراقبي البلديه خلال هذه الايام للتأكد من سلامة المعروضات ، مشيراً الى ان البلديه تكثف حملاتها وجولاتها الميدانية في هذه الفترة التي يتواجد فيها الزوار بكثافة عاليه ، لافتا الى أن الجولات مستمرة على مدار الساعة في جميع الاحياء والاسواق الواقعة في نطاق البلدية .

من جانبه قال الاستاذ احمد بن سعيد الصاعدي رئيس قسم الأسواق ببلدية المسفله إن الحملة كانت على المباسط العشوائيه بحي النكاسة الذي يتواجد فيه الباعة الجائلين المخالفين ، وقد أسفرت الحملة عن العديد من المصادرات من البضائع المتنوعه وغير الصالحه والمعروضه بطرق عشوائية وعربات البيع المتجول ، حيث تمت مصادرت واتلاف كميات كبيرة من الخضار والفواكه والدواجن واللحوم والأسماك التالفه تقدر بعشرات الاطنان ، وهي غير صالح للاستهلاك الادمي ، وبلغت اوزانها حمولة (6) قلابات كبيرة ، تم اتلافها مباشرة وفق الطرق الصحية المتبعة .

الجدير بالذكر أن البلدية تقوم بجهود كبيرة في متابعة الاسواق التي تتزايد فيها العشوائيات ، حيث تقوم البلدية بالحملات المستمره على تلك المنطقة وبمساندة العديد من الجهات الامنيه ، للقضاء على كافة الظواهر السلبية ، خاصة خلال هذه الأيام التي تشهد فيها أم القرى كثافة عالية من الزوار ، وذلك من خلال إستنفار كافة طاقاتها البشرية والآلية ولضمان تهيئة الأجواء الصحية الآمنة لضيوف الرحمن وحتى ينعموا بأجواء صحية آمنة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/327649.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    نقدر جهود بلدية المسفلة في ازالة البسطات العشوائية بسوق النكاسة بمكة المكرمة . وحملات الازالة لهذا السوق تتكرر بين حين وآخر . والسؤال لماذا لا تفصل الكهرباء عن الدكاكين المخالفة التي تعرض سلع فاسدة وكذلك مسالخ الدواجن الموجودة في بعض المنازل وتمارس الذبح امام الجميع في وضح النهار . وهذا يعد قصورا من مراقبي البلدية الذين يغضون الطرف عن كثير من المخالفات البيئية والصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com