بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تهيئة شبكة الطرق بمكة من خلال فرق هندسية متخصصة

طباعة مقالة

  0 664  

أكثر من(350)طن اسفلت لمعالجة الحفريات

تهيئة شبكة الطرق بمكة من خلال فرق هندسية متخصصة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

نفّذت الإدارة العامة للطرق بأمانة العاصمة المقدسة حملة كبيرة لصيانة الطرق والمحاور والشوارع الرئيسية المؤدية إلى المسجد الحرام ، والتي تشهد إقبالاً كبيراً خلال هذه الأيام من قبل المواطنين وزائري مكة المكرمة ، وذلك بواسطة عدد من الفرق الفنية والهندسية والكوادر البشرية المتخصصة.

وأوضح مدير عام الطرق المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ، أن الأمانة قامت بتشكيل عدد من الفرق الميدانية التي تضم مهندسين سعوديين وفنيين ذوي خبرات عالية في هذا المجال ومقاولين مؤهلين ، لمتابعة أعمال صيانة شبكات الطرق والانفاق والجسور وجميع المرافق على مدار 24 ساعة ، والإشراف عليها وإجراء كل أعمال الصيانة لضمان جاهزيتها خلال الموسم ولتسهيل حركة وتنقلات الاهالي والزوار الكرام .

من جانبه ذكر مدير إدارة صيانة الطرق المهندس وليد الحكمي أن فرق الأمانة تقوم بتفقّد كافة الشوارع الرئيسية والفرعية ، ومتابعة جودة الطرق والحفاظ على سلامتها بشكل دائم ، لافتا الى أن هناك عدد كبير من الفرق الميدانية التي تعمل خلال هذه الفترة لمتابعة سلامة الطرق والوقوف على احتياجاتها ومعالجة وردم الحفر والتشققات وهبوطات الأسفلت .

وقد تمت مؤخراً سفلتة عدد من الحفريات وإجراء بعض التحسينات بالشوارع العامة ، حيث بلغت كمية الإسفلت المستخدم نحو (350) طن ، كما تم تنفيذ عدد من قرارات اللجنة المرورية التي اعتمدت مؤخراً، والتي ساهمت بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية وتسهيل الحركة، إضافة إلى إعادة تأهيل طرق الأنفاق والطرق التي يتم استخدامها لنقل المعتمرين والزوار من المواقف المخصصة إلى المسجد الحرام وبالعكس .

وأكد “الحكمي” أن الحملة ما زالت مستمرة على مختلف المواقع، حيث ستواصل الفرق الميدانية تمشيطها لكل الأحياء ، لتنفيذ متطلبات صيانة الطرق وإزالة أي عوائق أو ظواهر سلبية تشوّه المظهر العام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/327229.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن