بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الاتصالات” تهدد المخالفين في المملكة بإيقاف “سجلاتهم”

طباعة مقالة

  0 561  

“الاتصالات” تهدد المخالفين في المملكة بإيقاف “سجلاتهم”





مكة الآن _ متابعات:

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الثلاثاء (6 يونيو 2017)، أنه لا مجال لبقاء الوافد المخالف في المملكة بعد انتهاء المهلة المحددة 90 يومًا لمبادرة (وطن بلا مخالف)، مهددةً بإيقاف سجلات من لم يلتزم بالمغادرة.

وقالت الحساب الرسمي للهيئة في تغريدة اليوم: “لا مجال لبقاء الوافد المخالف في المملكة بعد انتهاء المهلة المحددة 90 يومًا، وسيتم إيقاف سجلات من لم يلتزم بالمغادرة #وطن_بلا_مخالف”.

كانت الهيئة العامة للطيران المدني أعطت ضوءًا أخضر لشركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بتسهيل سفر من يحملون جوازات منتهية الصلاحية، تزامنًا مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف) التي انطلقت مطلع رجب الماضي.

واتخذت “الطيران المدني” هذا القرار استجابةً لتقرير من المديرية العامة للجوازات، يفيد بأن الجهات المختصة اتّضح لها أن بعض المستفيدين من مهلة الحملة يرغبون في المغادرة إلى بلدانهم مباشرة، إلا أن جوازات سفرهم منتهية الصلاحية.

ووجّهت هيئة الطيران كل شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية بتسهيل سفر المستفيدين من هذه المهلة عند مراجعتهم بقصد المغادرة النهائية، شرط أن يكون لديهم حجوزات وتذاكر سفر.

ورصد الأمن العام مكافأة 50 ألف ريال لمن يبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل، وفقًا لما أكده مستشار مدير الأمن العام اللواء جمعان الغامدي.

وكان مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد الهويش قد نفى صحة ما تردد عن تمديد فترة المهلة المحددة لمغادرة المخالفين “وطن بلا مخالف” التي تنتهي بنهاية رمضان الجاري، متوعدًا بتطبيق العقوبات التي تتضمن غرامات مالية وعقوبات بالسجن على من لم يغادر بعد انقضاء المهلة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/327146.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن